اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يخرج المغرب بشكل نهائي من القائمة الرمادية للملاذات الضريبية

خرج المغرب بشكل نهائي من اللائحة الرمادية للملاذات الضريبية للاتحاد الأوروبي، وذلك بعد قرار مجلس الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، اليوم الاثنين، التشطيب على اسم المغرب من هذا القائمة الرمادية.

وأوضح بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن المغرب لم يعد مدرجا في القائمة الرمادية للاتحاد الأوروبي بخصوص البلدان التي تعتبر ملاذات وجنات ضريبية، وبذلك يصبح ضمن القائمة الخضراء.

وأضاف المصدر ذاته، أن مجلس الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، الذي يضم 27 وزيرا من وزراء الشؤون الخارجية الأوروبيين، اعتمد خلاصات ايجابية بخصوص المغرب وتم التشطيب عليه من الملحق الثاني من قائمة الدول المطلوب منها ملائمة وضعها مع مدونة قواعد السلوك لمجلس الاتحاد الأوروبي على المستوى الضريبي.

وتعتبر خلاصات مجلس الاتحاد الأوروبي، التي تم اعتمادها صباح اليوم، المرحلة الأخيرة والنهائية في مسار إخراج المملكة من القائمة الرمادية للملاذات الضريبية، ليصبح المغرب ضمن القائمة الخضراء.

وأكد بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن هذا التطور يبين أن الإصلاحات التي قامت بها المغرب على المستوى الضريبي تتماشى مع شروط الاتحاد الأوروبي والمعايير الدولية، كما يشهد على التعاون الإيجابي بين السلطات المغربية والأوروبية في هذا الموضوع.

وذكر المصدر ذاته، أن المغرب يعد أحد البلدان التي التزمت بجعل أنظمتها الضريبية تتماشى مع معايير الحكامة الجيدة وذلك في إطار تعزيز الشفافية الضريبية على الصعيد العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *