مارينا أبو رقراق اقتصاد

ساكنة “مارينا سلا” تشتكي من تردي الخدمات.. و”ايغل هيلز” توضح  

22 فبراير 2021 - 22:30

يشتكي عدد من سكان مارينا سلا من تردي الخدمات بفضاءات الإقامات السكنية منذ أشهر عدة. وبحسب إفادات سكان استقتها “العمق”، فإن إهمال بنايات مهجورة وعدم صيانتها يطرح مشاكل كثيرة على مستوى النظافة العامة مع ما يترتب عنها من ظهور  حشرات وزواحف وقوارض ضارة وسط الإقامة. وزيادة على ذلك، سجل عدد من السكان ظهور تشققات في جدران بنايات سكنية دون أن يتدخل المتعهد العقاري للقيام الإصلاحات واللازمة.

وإلى جانب ذلك، يشكو الساكنة غياب الإنارة في عدد من الممرات التي وهو ما يطرح تساؤلات لدى المقيمين بمارينا حول كيفية تدبير مرافق عامة سواء من قبل الشركة المكلفة أو من قبل الأطراف الأخرى المعنية.  وبحسب إفادة السكان، فأنهم رغم إخبارهم للمتعهد العقاري والأطراف المسؤولة على صيانة “مارينا”، يستمر الوضع على ما هو عليهم ولا يلقون إجابة على تظلماتهم.

وأشاروا إلى أن الساكنة رغم ذلك يؤدون واجبات السانديك المحددة في 850 درهم شهريا، دون أن توفر خدمات مقابل هذا الواجب الشهري. واعتبر عدد من السكان، أن غياب الصيانة وخدمات المرفق العام بـ “مارينا سلا”، كالإنارة والنظافة في عدد من النقط، يعتبر إهمالا لهذا الموقع التاريخي ولا تعكس الخدمات المتردية القيمة التاريخية لهذا الموقع.

وفي تعليق لها، أوضحت شركة “ايغل هيلز” المتعهد العقاري لـ “مارينا سلا”، أن تشققات الجدران التي ظهرت في إقامات سكنية تسببت فيها موجة الطقس السيء الذي عرفته مدينة سلا بتاريخ 8 يناير الماضي، وخاصة على مستوى واجهة المبنى 6 في حي “CAM11”.

وأكدت الشركة في تعقيبها، أن عملية الفحص التقني كشفت أن الأمر يتعلق بمشكل على مستوى مبنى الدرج (عنصر واجهة التقسيم المزدوج)، الذي ليس له تأثير على الهيكل العام، وإنما الجانب الخاص بتزيين الهيكل الداعم للمبنى المذكور.

وأشارت إلى أنه، تم بتاريخ 25 يناير، بعد التحقق من طبيعة الاضطراب، إرسال رسالة إلى الشركة المسؤولة عن تنفيذ العمل في الحي المذكور لإشعارها بالمشكل الذي تم تسجيله. وبتاريخ 26 يناير، حضر إلى عين المكان ممثل عن شركة الأشغال بغية تشخيص المشكل المسجل والقيام بالإصلاحات والإجراءات الوقائية اللازمة، وذلك بموجب الضمان الذي يجمعنا بها لمدة عشر سنوات، وتم في هذا الصدد وضع السقالات والدعامات الحديدية من أجل الشروع في مرحلة الأشغال.

وأضافت شركة باب البحر للتطوير “BBDC” تتوفر على تأمين يمتد على عشر سنوات من شأنه تغطية جميع الأشغال الخاصة بالمشكل الذي جرى تسجيله على مستوى “CAM11″، وهو العقد الذي يجمع “ايغل هيلز” مع شركة الأشغال وسينتهي بحلول 19 ماي 2025.

أما على مستوى غياب الإنارة، فأكدت “ايغل هيلز”، أن جميع الممرات الكائنة في قلب مختلف الأحياء في موقع مارينا المغرب مجهزة بأعمدة الإنارة بما في ذلك البنية التحتية الكهربائية، وذلك وفق ما يتماشى مع مواصفات التخطيط، والشبكة المذكورة من قبل شركة “ريضال”، وبناء على ذلك تم بشكل أساسي الحفاظ على ربط التيار الكهربائي بالشبكة المذكورة.

أما فيما يتعلق بغياب التدخل، بالرغم من الاخبار الذي توصلت بها الشركة، فأوضحت “ايغل هيلز”، أنه من منطلق حرص شركة باب البحر للتطوير “BBDC” على حل الوضع المطروح، وبمساهمة الوصي المسؤول عن إدارة مختلف أحياء مدينة الفنون والحرف، فقد جرى ربط الاتصال بجماعة سلا، وعقب عدة اجتماعات تم عقدها  “ايغل هيلز”، وبين المسؤولين، وافقت جماعة سلا على تركيب العدادات وتزويد الإضاءة العامة بالطاقة، فضلا عن صيانتها عن طريق SDL سلا نور. ومن المتوقع أن يتم ربط الشبكة بالتيار الكهربائي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

رباح: لا علاقة للحكومة بـ”سامير”.. وتم الترخيص لـ10 شركات جديدة لتوزيع المحروقات (فيديو)

المكتب الوطني للماء والكهرباء اقتصاد

بقيمة تفوق ملياري درهم.. إطلاق مشروع كبير لتعزيز الشبكة الكهربائية بالأقاليم الجنوبية

اقتصاد

أمكراز: رغم الأرقام المقلقة للبطالة.. سوق الشغل سيعرف مستقبلا انتعاشا نسبيا (فيديو)

تابعنا على