في هذه الحالات سيتأهل المغرب لربع نهائي كأس إفريقيا
https://al3omk.com/62973.html

في هذه الحالات سيتأهل المغرب لربع نهائي كأس إفريقيا

بعد تحقيقه لفوز مهم في مباراته الثانية أمام منتخب الطوغو في منافسات نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالغابون عادت الآمال لتأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى دور ربع نهائي هذه البطولة.

الأسود تكبدوا الخسارة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد في المباراة الأولى، لكن المباراة الثانية أكسبتهم 3 نقاط ثمينة أمام الطوغو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد، خاصة مع تعادل منتخبي الكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، ليصبح المنتخب الوطني في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وراء المتصدر الكونغو الديمقراطية بأربعة نقاط.

الكونغو الديمقراطية   :  4 نقاط

المغرب                 : 3 نقاط

الكوت ديفوار          : نقطتين

الطوغو                : نقطة واحدة

فما هي حظوظ المغرب في التأهل إلى الربع النهائي ؟

بقيت جولة أخيرة في الدور الأول من بطولة كأس أمم إفريقيا، وهي الجولة الفاصلة التي ستحدد المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي، إذ يتأهل منتخبين متصدرين عن كل مجموعة.

المنتخب المغربي تكفيه ثلاث نقاط إضافية لتحقيق التأهل إلى الدور الثاني عندما يلتقي منتخب الكوت ديفوار غدا الثلاثاء، مهما كانت نتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية والطوغو.

أما في حالة التعادل أما الكوت ديفوار، فإن الأسود سيتأهلون فقط إذا فازت الكونغو على منتخب الطوغو أو انتهت المباراة بالتعادل.

وفي حالة ما انتهت مباراة المغرب بالتعادل وفازت الطوغو على الكونغو فسيصبح رصيد المغرب والطوغو متساويا (4 نقاط)، وسيحتكم عندها إلى فارق الأهداف والمواجهات المباشرة بين المنتخبين.

وبالنظر إلى مستوى الأسود في المباراتين الأخيرتين والتحفيزات الكبيرة التي ستقدمها الجامعة للاعبين في حالة التأهل، فإن حظوظ المغرب تبدو وفيرة في المرور إلى الدور الثاني خاصة مع المستوى المتواضع الذي ظهر به منتخب ساحل العاج في هذه البطولة.