طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر يحتجون مجتمع

مشردون في شوارع الرباط.. طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر يحتجون وهذه مطالبهم (فيديو)

22 فبراير 2021 - 19:30

تصوير ومونتاج: أحمد السداسي

خاض عدد من طلبة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، الاثنين، وقفة احتجاجية، أمام وزارة الشباب والرياضة، بالرباط، للمطالبة بتمكينهم من سكن لائق يضمن لهم متابعة التكوين في ظروف جيدة.

نبيلة برغوال، طالبة بالمعهد، قالت إن طلبة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، أصبحوا مشردين بشوارع الرباط، بسبب الإصلاحات التي يعرفها مركز يعقوب المنصور، والوضعية المتردية لمركز اليوسفية.

وأضافت في تصريح لجريدة “العمق”، أن الوزارة وعدت بإصلاح مركز يعقوب المنصور، إلى أنه ولحد الآن لازال على حاله، مشيرة إلى أن مركز اليوسفية يعرف وضعية مزرية، كما أن مكان تواجده خطر على الطلبة.

وبحسب الطالبة ذاتها، فإنه لضمان التكوين المستمر لطلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر، فإن على الوزارة أن تستجيب لمطالبهم المشروعة، وتقوم بإصلاح مركز يعقوب المنصور ومركز اليوسفية الخاص بالطالبات، خصوصا وأن قاعاته مهددة بالانهيار، ولا يتوفر على ماء الاستحمام.

ودعت المتحدثة، وزارة الشباب والرياضة، إلى صرف منح طلبة الإجازة والماستر، مشددة على أن هذه المطالب، حقوق عادلة ومشروعة لكل طالب بالمعهد، حيث يتمكن من استكمال تكوينه في ظروف جيدة.

وبدوره، قال الطالب رضى مطيش، إن مركز اليوسفية الذي يأوي طالبات المعهد، تنعدم فيه ظروف السكن اللائق، في حين أن الطلبة الذكور، يضطرون للمبيت في هوامش مدينة اليوسفين في سكن غير لائق، مطالبا الوزير الفردوس بالتدخل لإصلاح مركز يعقوب المنصور.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

برلمانية عن الاتحاد الدستوري مجتمع

الزياني: تداعيات إغلاق معبر سبتة كانت كارثية.. والفرصة سانحة لتغيير صورة المنطقة (فيديو)

والد الطفلة الحامل بجرسيف يكشف تفاصيل تعرض ابنته للاغتصاب واجهاضها ويطالب بمعاقب الجاني مجتمع

والد “الطفلة الأم” بجرسيف يكشف تفاصيل تعرض ابنته للاغتصاب (فيديو)

مجتمع

في ذكرى رحيل الحجام.. ندوة رقمية تقارب صحافة القرب

تابعنا على