مجتمع

مشردون في شوارع الرباط.. طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر يحتجون وهذه مطالبهم (فيديو)

طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر يحتجون

تصوير ومونتاج: أحمد السداسي

خاض عدد من طلبة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، الاثنين، وقفة احتجاجية، أمام وزارة الشباب والرياضة، بالرباط، للمطالبة بتمكينهم من سكن لائق يضمن لهم متابعة التكوين في ظروف جيدة.

نبيلة برغوال، طالبة بالمعهد، قالت إن طلبة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، أصبحوا مشردين بشوارع الرباط، بسبب الإصلاحات التي يعرفها مركز يعقوب المنصور، والوضعية المتردية لمركز اليوسفية.

وأضافت في تصريح لجريدة “العمق”، أن الوزارة وعدت بإصلاح مركز يعقوب المنصور، إلى أنه ولحد الآن لازال على حاله، مشيرة إلى أن مركز اليوسفية يعرف وضعية مزرية، كما أن مكان تواجده خطر على الطلبة.

وبحسب الطالبة ذاتها، فإنه لضمان التكوين المستمر لطلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر، فإن على الوزارة أن تستجيب لمطالبهم المشروعة، وتقوم بإصلاح مركز يعقوب المنصور ومركز اليوسفية الخاص بالطالبات، خصوصا وأن قاعاته مهددة بالانهيار، ولا يتوفر على ماء الاستحمام.

ودعت المتحدثة، وزارة الشباب والرياضة، إلى صرف منح طلبة الإجازة والماستر، مشددة على أن هذه المطالب، حقوق عادلة ومشروعة لكل طالب بالمعهد، حيث يتمكن من استكمال تكوينه في ظروف جيدة.

وبدوره، قال الطالب رضى مطيش، إن مركز اليوسفية الذي يأوي طالبات المعهد، تنعدم فيه ظروف السكن اللائق، في حين أن الطلبة الذكور، يضطرون للمبيت في هوامش مدينة اليوسفين في سكن غير لائق، مطالبا الوزير الفردوس بالتدخل لإصلاح مركز يعقوب المنصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *