أخبار الساعة

اليونسيف تخصص أزيد من 11 مليون درهم لتأهيل التعليم بسوس ماسة (فيديو)

22 فبراير 2021 - 23:33

خصصت منظمة اليونسيف الدولية، مبلغا يناهز 11 مليون درهم، لتمويل مشاريع تهم الرفع من مستوى التعليم بجهة سوس ماسة، برسم الموسم الحالي 2021.

جاء ذلك خلال اللقاء المنعقد صبيحة أمس الاثنين، والذي جمع محمد جاي منصوري، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بـِ”جيوفانا بربيريس”، ممثلة منظمة اليونيسيف بالمغرب.

وفي كلمته الترحيبية، أكد جاي منصور، على أهمية التعاون والدعم الذي تقدمه المنظمة، لتنزيل وتفعيل مختلف الأوراش والمشاريع التربوية بالأكاديمية، تحقيقا للجودة والإصلاح المنشودين، ونوه بمجهودات فريق العمل، الذي يسهر على إنجاز وتتبع هذه الأنشطة.

من جهتها تحدثت ممثلة اليونيسيف، في تصريح للعمق، عن قوة الشراكة بين الجانبين، والتي تستمر منذ سنوات، وتم الاشتغال خلالها على عدة أوراش، كالتعليم الأولي والتربية الدامجة، ومدرسة الفرصة الثانية ومهارات الحياة.

وأضافت جيوفانا، بأن هذه السنة، هي نهاية السلك، وستكون سنة انفتاح على أوراش ومجالات أخرى، مع الحاجة إلى تعزيز المكتسبات التي تم تحقيقها رغم الصعوبات.

اللقاء كان مناسبة لتقديم الحصيلة الإيجابية لبرنامج العمل لسنة 2020، وكذا برنامج العمل لسنة 2021، من طرف محمد باعلا المنسق الجهوي للبرنامج بالجهة.‎

اللقاء حضره كل من المكلف ببرنامج التربية بالمنظمة بالرباط، والمديرين الإقليميين، لمديريتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول، ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية، ونقط ارتكاز برنامج التعاون.

وعرف اللقاء زيارة كل من الثانوية الإعدادية النابلسي، ومدرسة البصيري بالجماعة الترابية تغازوت، بالمديرية الإقليمية أكادير اداوثنان، كما قام الوفد بزيارة لمؤسسة الفرصة الثانية، وإعدادية أكادير الكبير، ومؤسسة التفتح الفني بالمديرية الإقليمية انزكان أيت ملول.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بعد عيد الأضحى.. إقبال كثيف للمصطافين على شواطئ البيضاء (فيديو)

أخبار الساعة

شاب يفضح الفساد بأزمور ويتحدث بحرقة عن معاناتهم ويناشد الملك التدخل (فيديو)

أخبار الساعة

تقني عجلات: السلامة الطرقية تنطلق من عجلات سيارتك ونصائح أخرى تعرف عليها (فيديو)

تابعنا على