أخبار الساعة، مجتمع

ساكنة جماعة مرشوش تلتمس من رئيس الحكومة تأجيل هدم دور الصفيح بالمنطقة

نظمت ساكنة دوار الضاية بجماعة مرشوش التابعة لإقليم الخميسات، مسيرة احتجاجية داخل مركز الجماعة والنواحي، كرد فعل على اعتزام السلطات المحلية والإقليمية لدائرة الرماني، على ترحليهم وهدم الوحدات السكنية وتشريد الأسر البالغ عددها حوالي 450 اسرة.

وراسلت جمعية ممثلي الساكنة رئيس الحكومة قصد التدخل لإنصافهم ورفع الضرر عنهم، حسب مراسلة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، مطالبين بتأجيل عملية الهدم وإعادة إيوائهم إلى حين توفر جميع الشروط اللوجستية.

وطالبت الساكنة في المراسلة ذاتها، تأجيل عملية هدم الوحدات السكنية إلى حين تجهيز البقع الأرضية الموعودة، وإجراء القرعة بين المستفيدين المحتملين وكذا تسليم شهادة الاستفادة المؤقتة، مع مراعاة الظروف المادية للأسر، حيث إن جلها، حسب المراسلة، لا يمكنها اللجوء إلى كراء منازل تأويهم.

كما التمست الساكنة أيضا من رئيس الحكومة التفكير في تخصيص الجزء الأكبر من البقع الأرضية المجهزة للاستفادة الفردية بدل الملكية المشتركة بين الأسر، ومراعاة الظروف الإنسانية للساكنة، فكل الأسر، تضيف المراسلة، تضم أطفالا متمدرسين وشيوخا ومرضى، إضافة لظروف الطقس المتسمة بالبرودة في هذا الفصل الممطر من السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *