اقتصاد

إنشاء خطين جديدين.. الشركات الفرنسية تواصل احتكار صفقات ترامواي البيضاء

تمكنت شركة “Colas Rail” الفرنسية، من الظفر بصفقة إنشاء الخطين الجديدين لطرامواي الدار البيضاء، ويتعلق الأمر بالخط الثالث والرابع.

وستعمل الشركة، حسب بلاغ صادر عنها، على كهربة الخطين الجديدين معا، مشيرة إلى أن قيمة الصفقة تبلغ 24 مليون أورو.

وأبرزت، أن العقد، سيشمل إنجاز الدراسات والبناء وتشغيل 25 كلم من الخطوط، بالإضافة إلى توفير خدمات الإمداد الكهربائي مع تركيب 21 محطة كهربائية.

أما العقد الثاني، فيتعلق بتغطية خطوط السكك الحديدية على طول 14 كيلومترا، والتي تتواجد في الجزء الثالث من مشروع بناء الخطين الجديدين، وتقدر قيمتها المالية بـ10 مليون أورو.

اقرأ أيضا: ستدوم 8 أشهر.. انطلاق أشغال البنية التحتية لخطين جديدين لطرامواي البيضاء 

يشار، إلى أن أشغال البنية التحتية لخطي طرامواي الدار البيضاء الثالث والرابع، انطلقت يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021، وستستمر إلى غاية سنة 2023.

ووفق معطيات صادرة عن شركة “الدار البيضاء للنقل”، فإن هذه المرحلة تتعلق بأشغال البينية التحتية والسكة الحديدية والطاقة والأنظمة، حيث ستدوم حوالي 8 أشهر في كل مقطع وستستمر إلى غاية آخر 2023.

وأوردت المعطيات ذاتها، أن الأشغال ستبدأ في7 مناطق، وهي كل من شارع محمد السادس بين شارع المقاومة وشارع إفني، وشارع محمد السادس بين شارع فداء وشارع آدريس المصفيوي، وشارع إدريس الحارثي بين شارع الجولان وشارع 10 مارس 1982، وشارع عبد القادر الصحراوي بين إدريس العلام و10 مارس 1982. وستنطلق أيضا بشارع 10 مارس 1982 بين شارع عبد القادر الصحراوي وزنقة 1، وشارع القوات المساعدة بين شارع النيل وإدريس العلام، ثم شارع عقبة بن نافع من شارع محمد جمال الدرة إلى نهاية محطة الخط 4 في شارع عقبة بن نافع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *