أخبار الساعة، سياسة

“أحرار” أفورار يوضح حيثيات استقالة مستشارين من حزب الحمامة

على إثر  تداول خبر  استقالة أربعة مستشارين من حزب الحمامة بجماعة أفورار التابعة لإقليم أزيلال، أصدرت التنسيقية المحلية لحزب “أخنوش” بيانا توضيحيا قالت فيه إن ما تم نشره متضمن لمغالطات ومعلومات خاطئة واتهامات مجانية.

وقال البيان إن المستشارين الأربعة بجماعة أفورار ترشحوا باسم حزب الأحرار لسنة 2015، إلا أنهم لم يلتزموا بمبادئه، وارتكبوا أعمالا منافية لضوابط الحزب، فضلا عن خيانتهم الأمانة من خلال اصطفافهم إلى جانب هيئة منافسة وخدموا أجنداتها، وفق تعبير البيان.

واتهم البيان المستشارين أنفسهم باستغلال مناصبهم داخل الجماعة لقضاء أغراضهم الشخصية على حساب مصالح الساكنة التي وضعت ثقتها فيهم.

وأوضح المصدر ذاته أن الحزب جمد عضوياتهم منذ نونبر 2017، بعدما أبانوا عن عدم كفاءتهم في المهام التي تم تكليفهم بها في إطار القانون التنظيمي للجماعات المحلية، مستبعدا أن يحتفظ الحزب بهذه النماذج التي خانت ثقة الساكنة والحزب، وفق تعبير البيان.

وأكد البيان على أن ما تم تداوله يهدف إلى النيل من حزب التجمع الوطني للأحرار محليا و إقليميا، خاصة في هذه الظرفية الحساسة مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية.

وأضاف أن التحركات الميدانية على المستوى الإقليمي عامة وعلى مستوى الجماعة خاصة، أزعج الخصوم الذين يشنون حملة مغرضة ضد الحزب الذي يعمل في الميدان ويتواصل مع المواطنين بشكل دائم.

وكان أربعة أعضاء بجماعة أفورار قد أعلنوا عن استقالتهم التامة من حزب التجمع الوطني للأحرار ومن جميع هياكله، احتجاجا على إقالة عدد من أعضاء التجمع الوطني للأحرار من مناصبهم في المجلس الجماعي بأفورار وتسليمها لأعضاء من أحزاب سياسية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *