مجتمع

التقت به في أيت ملول .. شابة “كفيفة” تستعطف الملك لتمويل مشروعها (فيديو)

25 فبراير 2021 - 20:22

وجهت الغالية بوهرشان، شابة تعاني إعاقة بصرية، من مدينة الدشيرة إقليم إنزكان أيت ملول، رسالة استعطاف موجهة للديوان الملكي، قصد تمكينها من تمويل مشروع سبق وأن كان موضوع حديث، جمعها بالملك محمد السادس فبراير 2020، لحظة زيارته لمنصة الشباب بمدينة أيت ملول.

وقالت الغالية في تصريح للعمق، بأنها سلمت مشروعها لقسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة انزكان، غير أن الملبلغ الذي خصصته المبادرة لشباب المنصة، لايتعدى 10 مليون سنتيم، وهي اليوم تحتاج مبلغا يصل حوالي 62 مليون، لإنجاز مشروعها وهو عبارة عن مخبزة عصرية.

وناشدة الغالية الملك، التدخل في ملفها خاصة وأنها سبق وأن تحدثت معه في أيت ملول حسب تعبيرها عن مشروعها، وأكد الملك حينها على بعض المسؤولين الحاضرين، ضرورة التعاون معها، خاصة وأنها تننمي لفئة المكفوفين.

وتحدثت الغالية في الفيديو، عن همتها لمواجهة وضعها الصحي الاستثنائي، حيث فقت يصرها في السابعة من عمرها، بعد سقوط مفاجئ لها، وبالرغم من كونها لم تتمكن من دخول المدرسة، إلا أنها تمكنت من تطبيق التعليم عن بعد قبل، أن تفرضه الجائحة على العالم، بحيث كانت تستعين بالدروس عبر اليوتوب والتلفاز.

وتمكنت الغالية من اجتياز امتحان شهادة المستوى السادس أحرار، ونجحت في الحصول عليها، وكلها اليوم إصرار على أن تحصل على شهادتي الاعدادي ولاباكالوريا، والالتحاق بالجامعة.

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“رمضان بدون…” مع جواد مبروكي.. الحلقة 4: رمضان بدون نكير (فيديو)

مجتمع

ابتدائية مراكش تصدر أحكامها في حق فنانين جزائريين أهانا الأطفال والمرأة المغربية

مجتمع

اعتقال شخصين بتهمة تعييب منشآت عامة والسرقة بمكناس

تابعنا على