مجتمع

بعد قرار المغرب تعليق الرحلات الجوية مع أنقرة.. تركيا تنظم رحلات استثنائية لنقل مواطنيها

26 فبراير 2021 - 11:30

بعدما قرر المغرب تعليق الرحلات الجوية إلى أنقرة إلى غاية 21 مارس المقبل، أعلنت سفارة تركيا بالرباط عن تنظيم رحلات جوية استثنائية بالنسبة للمواطنين الأتراك.

وذكرت السفارة في منشور لها على صفحتها بـ”فايسبوك”، أن القرار يهم أيضا “مواطني الدول الأخرى المتواجدين في المغرب بشكل مؤقت إما “سياحة أو مقابلة عمل أو دراسة أو عمل”، والغير القادرين على الرجوع إلى تركيا بعد تعليق الرحلات الجوية من قبل السلطات المغربية”.

ولفتت، إلى أن شركة الخطوط الجوية التركية، ستنظم رحلات استئنائية انطلاقا من المطار الدولي محمد الخامس بالدرا البيضاء يوم الثلاثاء 2 مارس والخميس 4 مارس والسبت 6 مارس، مشيرة إلى أن موعد الإقلاع هو الساعة الثالثة زوالا، فيما ستنتهي إجراءات تسجيل الوصول في الساعة الثانية مساء.

وأفاد السفارة، أن المواطنين الأتراك ورعايا الدول الثالثة وكذلك المغاربة المقيمين في تركيا أو الحاصلين على التصريح اللازم من السلطات المغربية، سيتمكنون من الاستفادة من الرحلات الجوية الاستثنائية التي تنظمها الخطوط الجوية التركية.

وأوردت، أنه يمكن شراء التذاكر من وكالة الخطوط الجوية التركية في الدار البيضاء، ومن مكتب الخطوط الجوية التركية بمطار محمد الخامس بالبيضاء، ومن مختلف وكالات السفر أو من الموقع الرسمي للخطوط الجوية التركية.

وشددت، على أنه يجب على الركاب الذين لا يتوفرون قبلا على تذكرة الخطوط الجوية التركية إرسال طلبات تغيير التذاكر الخاصة بهم تحتوي على الرحلة المختارة، وعلى الاسم والنسب ورقم التذكرة الحالي ورقم جواز السفر وتاريخ الدخول إإلى المغرب على العنوان البريد الالكتروني “[email protected]” أو تقديم طلباتهم التي تحتوي على المعلومات المذكورة إلى وكالة الدار البيضاء للخطوط الجوية التركية.

كما يجب على الركاب الذين اشتروا تذاكر الرحلات المجدولة من قبل الخطوط الجوية التركية في 2 و4 و6 مارس 2021، تأكيد مشاركتهم في الرحلة عن طريق المعلومات المذكورة سابقا عب البريد الالكتروني السالف الذكر، بالإضافة إلى أنه يجب على جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات تقديم اختبار الكشف عن كورونا سلبي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة.

يشار، إلى أن المغرب لم يصدر بعد أي بلاغ رسمي في الموضوع، فيما قالت السفارة التركية إن هذا القرار يأتي “في إطار التدابير الاحترازية لمحاربة وباء كورونا، ووفقا للمعايير المحددة من طرف وزارة الصحة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خديجة دوحال منذ شهر واحد

انا حجزت تذكرة سفر الى تركيا يوم 10 مارس

مقالات ذات صلة

عبد القادر الخراز مجتمع

الخراز يثير غضب مغاربة العالم بسبب تصريحات اعتبروها “مسيئة”

مجتمع

سيدة وابنتها القاصر تترتكبان جريمة قتل بشعة بالدار البيضاء .. والـDST يتدخل

مجتمع

رصاص الأمن يصيب جانحا عرّض نادلا وعناصر الشرطة لاعتداء خطير بسلا

تابعنا على