مجتمع

وزارة أمكراز تنتدب ممثلا عنها للترافع أمام المحاكم في حوادث الشغل والأمراض المهنية

انتدبت وزارة الشغل والإدماج المهني، الطيب بوهوش ممثلا لها للترافع أمام محاكم المملكة في قضايا حوادث الشغل والأمراض المهنية.

جاء ذلك بناء على قرار لوزير الشغل والإدماج المهني رقم 249.21 الصادر في 26 فبراير 2020، بانتداب ممثل عن وزارة الشغل والإدماج المهني للترافع أمام محاكم المملكة في قضايا حوادث الشغل والأمراض المهنية، والذي نشر في العدد الجديد من الجريدة الرسمية رقم 6963.

وحسب القرار ذاته، “فعملا بأحكام الفصل 34 من قانون المسطرة المدنية ينتدب الطيب بوهوش مدير الحماية الاجتماعية للعمال لتمثيل وزارة الشغل والإدماج المهني قصد الترافع أمام محاكم المملكة في شأن قضايا حوادث الشغل والأمراض المهنية”.

وأوضح القرار، أنه “إذا تغيب الطيب بوهوش أو عاقه عائق ناب عنه عبد اللطيف سعدي رئيس قسم الضمان الاجتماي وحوادث الشغل”.

يشار، إلى أن مكتب العمل الدولي، سبق أن كشف بأن المغرب يسجل 2000 حالة وفاة سنويا ترتبط بحوادث الشغل داخل مكان العمل، وهو رقم من بين أعلى الأرقام المسجلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكان وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكرتاز، قد أورد أن مبالغ الإيرادات الممنوحة لفائدة ضحايا حوادث الشغل لأعوان الدولة استفاد منها 33622 شخص إلى غاية 16 يوليو 2020، بمبلغ مالي يقدر بـ 373 مليون درهم، بخصوص متأخرات الزيادة في الإيراد، مقابل استفادة 1253 مستفيد من تصفية مستحقات الطلبات الجديدة للزيادة في الإيراد بمبلغ مالي يقدر بـ 8 مليون درهم، فضلا عن صرف مبلغ مالي يقدر بـ 3,56 مليون درهم إلى غاية أكتوبر 2020 بخصوص الزيادات في الإيراد لأعوان الدولة غير المرسمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *