لقاح كورونا التلقيح مجتمع

فوكوس: المغرب ساحر “كورونا” تفوق على ألمانيا في إدارة الأزمة وعملية التلقيح

26 فبراير 2021 - 12:30

تواصل الصحافة الألمانية، الإشادة بعملية التلقيح التي أطلقها المغرب ضد فيروس “كورونا”، حيث خصصت مجلة “فوكوس” مقالا مفصلا عن نجاح المغرب في إدارة أزمة “كورونا” وعملية التطعيم.

المقال المعنون بـ”مواعيد التلقيح في إفريقيا عبر خدمة الرسائل القصيرة: المغرب ساحر كورونا؛ يتجاوز ألمانيا في التلقيح”، جاء فيه أن المغرب تجاوز ألمانيا في عملية التلقيح ضد “كورونا”، وتقترب الحياة للعودة مما كانت عليه قبل الوباء، في حين يستمر الإغلاق الصارم في أوروبا، متسائلة: “كيف أصبح المغرب ساحر كورونا؟”.

وأبرزت “فوكوس”، أن الحياة العامة في ألمانيا متوقفة تماما منذ نونبر الماضي، بعد تمديد الإغلاق الذي يتم بشكل متكرر، مشيرة إلى أن حالات الإصابات بالفيروس لازالت مرتفعة للغاية في ألمانيا، في حين تشهد عملية التلقيح بطئا كبيرا.

وأشارت إلى أن حملة التطعيم بالمغرب، أفضل تنظيما من الحملة الألمانية، ففي الوقت الذي يوجد في المغرب 2888 مركزا للتلقيح، يوجد فقط في ألمانيا ما يقرب 440 مركزا، مضيفة أن هذا البلد الإفريقي حصل على ملايين الجرعات من لقاح “سينوفارم” و”أسترازينكا” في أسرع وقت ممكن.

ووصفت “فوكوس”، إدارة المغرب لأزمة كورونا بالناجحة، حيث تمكن من السيطرة على الموجة الثانية من كورونا، بإجراءات مؤقتة وعزل ونظافة وثقة كبيرة في السكان، مضيفة أن وزارة الصحة لا تبلغ حاليا إلا عن 500 إصابة جديدة يوميا.

وعلى الرغم من الإغلاق الصارم في ألمانيا، تضيف المجلة الألمانية، لا تزال السلطات الصحية تسجل في المتوسط أكثر من 7000 إصابة في اليوم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

السباحة مجتمع

بعد أيام قليلة من إعادة فتحه..شاطئ أكادير يهتز على وقع غرق شاب يافع

مجتمع

هيئة تطالب النيابة العامة بالتحقيق في “خروقات” مجلس جهة بني ملال

مجتمع

رصاص الأمن يصيب جانحا عرّض نادلا وعناصر الشرطة لاعتداء خطير بسلا

تابعنا على