الكرة العالمية

الكاميرون وبوركينافاسو يتأهلان للدور الثاني والغابون تقصى

تأهل المنتخب الكاميروني إلى دور ربع نهاية الدورة الـ 31 لكأس إفريقيا للأمم 2017 في كرة القدم، عقب تعادله مع نظيره الغابوني بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على أرضية ملعب دانجون جي في ليبروفيل، برسم منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول للمجموعة الأولى.

ورفع منتخب الكاميرون رصيده إلى خمس نقاط، فيما أصبح رصيد المنتخب الغابوني، مستضيف الدورة ثلاث نقاط في المركز الثالث، ليخرج بالتالي من الدور الأول.

وباتت الغابون رابع دولة منظمة تخرج من الدور الأول، بعد إثيوبيا (1976) وكوت ديفوار (1984) وتونس (1994).

وكان منتخب الكاميرون قد تعادل في الجولة الأولى مع منتخب بوركينافاسو بهدف لمثله، قبل أن يفوز في الجولة الثانية على منتخب غينيا بيساو بهدفين لواحد.

وقبل ذلك تأهل منتخب بوركينافاسو إلى دور ربع نهاية الدورة الـ 31 لكأس إفريقيا للأمم 2017 في كرة القدم، المقامة حاليا بالغابون بعد فوزه مساء الأحد على منتخب غينيا بيساو بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب فرونسفيل، برسم منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول للمجموعة الأولى.

وسجل هدفي المنتخب البوركينابي كل من رو دينيلسون سيلفا ضد مرماه (د11)، وبيرتراند تراوري (د57).
وعقب هذه النتيجة رفع منتخب بوركينافاسو رصيده إلى 5 نقاط، وضمن بالتالي بطاقة العبور إلى دور ربع النهاية، فيما أقصي منتخب غينيا بيساو من الدور الأول بعد أن تذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة.