آخر أخبار الرياضة

الإدارة التقنية تواصل زياراتها لمراكز تكوين الأندية الوطنية لتشجيع العمل القاعدي

27 فبراير 2021 - 18:40

تواصل الإدارة التقنية الوطنية بقيادة الإطارين الوطنيين بادو الزاكي ورشيد الطاوسي، زياراتها لمراكز التكوين التابعة للأندية الوطنية والعصب الجهوية.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الأطر التقنية الوطنية المكلفة بالتنسيق مع أسرة كرة القدم الجهوية والأندية ويتعلق الأمر بكل من، بادو الزاكي، رشيد الطاوسي، جمال لحرش، فتحي جمال ونيل وارد، قامت بجولات تفقدية لأقاليم وجهات المملكة خلال الأشهر الماضية من أجل تقييم العمل والأهداف المسطرة من قبل الإدارة التقنية الوطنية، خاصة فيما يتعلق​ بتكوين الأطر التقنية الوطنية، كرة القدم القاعدية، تكوين اللاعبين وأيضا كرة القدم النسوية.

وركزت جولات أعضاء الإدارة التقنية الوطنية، يضيف البلاغ، على تبادل الخبرات خاصة ما يهم استغلال ملاعب القرب، تنظيم تظاهرات محلية، تكوين المدربين وكرة القدم القاعدية. كما تم التركيز أيضا على الشق الإداري والتأطير التقني للأندية، تحديد المسميات الوظيفية للأطر، التدبير المالي وهيئات الاستقبال والبنية التحتية.

وذكرت الجامعة بأن المرحلة الثانية من الجولات والتي بلغت إلى حدود الآن نسبة تقدم ب40% والمرحلة الثالثة، ستركزان بالأساس على مواكبة ودعم الأندية والعصب في مهن كرة القدم​ من طرف خبراء الإدارة التقنية الوطنية الذين يتوفرون على تجربة دولية في مجالات تخصصهم كتحليل الأداء والإعداد البدني والتحليل بالفيديو وتدريب حراس المرمى.

واعتبرت جامعة الكرة أن التواصل المستمر بين الإدارة التقنية الوطنية والأطر التقنية الجهوية التابعة للأندية الوطنية والعصب الجهوية، يشكل أحد المحاور الاستراتيجية لعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مختلف مناطق وأقاليم المملكة.

يشار إلى أن وفد الإدارة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بقيادة الإطارين الوطنيين بادو الزاكي ورشيد الطاوسي، نظمت زيارات لمراكز تكوين مجموعة من الأندية في البطولة الاحترافية لكرة القدم، من بينها  فرق أولمبيك أسفي، المغرب التطواني، بهدف الوقوف على مميزات المراكز والعمل القاعدي الذي تقوم به الأندية الوطنية، مع منح الرخص للمراكز التي تتوفر على المعايير المعتمدة في دفتر التحملات.

ومن المنتظر أن تنجز الإدارة الوطنية التقنية، تقريرا يرفع للجنة التكوين والمكتب التنفيذي بالجامعة، لمعاقبة الأندية المتملصة من التزاماتها، بالحرمان من المنحة المخصصة في الفترة المقبلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

“الكاف” يحدد موعد إجراء قرعة نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

آخر أخبار الرياضة

لاعبو وأعضاء فريق الشباب البيضاوي يكشفون حيثيات وفاة زميلهم رضا الساقي (فيديو)

الفتح الرباطي آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية .. الفتح الرباطي يكرم وفادة المغرب التطواني

تابعنا على