سياسة، مجتمع

الهيئة الوطنية التجمعية للحرفيين ومهن البناء تنتخب رئيسها (فيديو)

انتخبت الهيئة الوطنية التجمعية للحرفيين ومهن البناء والتجهيز، في مؤتمرها الوطني، والذي عقدته مساء اليوم السبت 27 فبراير، عبر تقنية التناظر عن بعد، ميلود بن باري رئيسا للهيئة.

ميلود بن باري، والذي يشغل رصاصا، ويؤطر جمعيات مهنية بجهة سوس ماسة، قال في تصريح لـ”العمق”، بعد انتخابه رئيسا للهيئة، إن المنظمة ستسعى إلى هيلكة الحرفيين ومهنيي البناء، الذين يشكلون أكبر قطاع في المغرب.

وأضاف ميلود في تصريحه، بأن العاملين في قطاع البناء والحرف اليدوية، يعيشون أوضاعا مزرية، زاد من حدتها تداعيات جائحة كورونا، وهو الأمر الذي يستوجب اليوم، تنظيم هذه القطاعات والعاملين بها، من خلال تأطيرهم، ومساعدتهم على تأسيس مقاولات، والانخراط في صناديق الضمان الاجتماعي.

من جهته، قال خالد بونجمة، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم إنزكان أيت ملول، في تصريح لـ”العمق”، إن هذا المولود الجديد، والذي انطلق من عاصمة سوس الاقتصادية، عرف مشاركة تمثيلية لـ12 جهة، عبر التراب الوطني، وتمت تلاوة القانون الأساسي، ومناقشته وإبداء الرأي بشأنه، من داخل مقرات الحزب بالجهات الإثني عشرة عبر تقنية الفيديوكونفيرانس، وفي الأخير يضيف بونجمة، تم انتخاب رئيس الهيئة، وأعضاء المجلس الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *