آخر أخبار الرياضة

أجمل لاعبات العالم (ح5): أنوك.. فاتنة الملاعب الأوربية وصمام أمان “الطواحن الهولندية” (صور)

28 فبراير 2021 - 09:40

تعتبر كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وتحظى باهتمام الملايين من المتتبعين عبر القارات الخمس، ويهتم المشجعون بكل ما يرتبط بالفرق والنجوم.

خلال هذه السلسة، تستعرض “العمق” عبر 10 حلقات بالصور، لمحة عن 10 لاعبات من فرق عالمية، صنفهن موقع الرياضة العالمي planet.fr، كأجمل لاعبات العالم: :

لمحة عن مسيرة اللاعبة الخامسة: الهولندية Anouk Hoogendijk

ولدت”نوك”، في 6 ماي 1985 بمدينة Woerden، وحملت قميص المنتخب الهولندي منذ 2004 إلى 2015، ولعبت حوالي 100 مقابلة دولية.

تلعب نواك في موقع مدافع داخل رقعة الميدان، كما تشغل وسط الميدان، وساعدتها بنيتها القوية على ضمان مقعدها في كل المباريات الرسمية، التي لعبها المنتخب الوطني الهولندي سيدات.

تم اختيارها كأجمل لاعبة، ضمن منافسات مونديال السيدات سنة 2015، وارتبط اسمها بأندية عالمية، وفي مقدمتها نادي أياكس أمستيردام

وقعت اللاعية أنوك، أول عقد لها سنة 2007، مع فريق أوتريخت الهولندي، وحققت حلمها بالاحتراف، بعد توقيعها مع فريق بريستول أكاديمي الانجليزي سنة 2011.

وفي فبراير 2012، عادت اللاعبة أنوك إلى الدوري الهولندي، والتحقت بأجاكس أمستيردام للسيدات، وهو أحد أكبر الأندية العالمية،

وفي سنة 2014، عادت أنوك، إلى بواية الاحتراف، والتحقت بالفريق الانجليزي أرسونال، ولعبت ضمنه لمدة محدودة، لتعود في نفس السنة للفريق الأم أجاكس أمستيردام.

فازت أنوك مع نادي أرسنال ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وتتوفر على رصيد حافل من المشاركات الدولية مع المنتخب الهولندي في أكثر من 100 مباراة، من بينها كأس العالم للسيدات 2015، ومُشاركتها في نسختين من بطولة أمم أوروبا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

“الكاف” يحدد موعد إجراء قرعة نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

آخر أخبار الرياضة

لاعبو وأعضاء فريق الشباب البيضاوي يكشفون حيثيات وفاة زميلهم رضا الساقي (فيديو)

الفتح الرباطي آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية .. الفتح الرباطي يكرم وفادة المغرب التطواني

تابعنا على