مجتمع

أساتذة الزنزانة 10 ينتقدون “تهرب” أمزازي من الرد على مطالبهم في البرلمان (فيديو)

احتج أساتذة الزنزانة 10 أمام مقر أكاديمية التعليم بمراكش للمطالبة بترقية مباشرة إلى الدرجة الأولى لكل من استوفى 14 سنة من الأقدمية في العمل كحد أقصى مماثلة بخريجي السلم 10 مع جبر الضررين الإداري والمادي. 

ورفع المحتجون أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بمراكش، شعارات تندد بتعامل وزارة التربية والتعليم والحكومة المغربية، بسبب ما أسموه “التماطل” في التعاطي مع ملفهم المطلبي، و”تهرب”، وزير التعليم، سعيد أمزازي، من التجاوب مع سؤالين بقبة البرلمان حول الموضوع.

وقال عضو تنسيقية أساتذة الزنزانة 10، خالد قانون، في تصريح مصور لجريدة “العمق”، إن “ملفنا المطلبي وصل إلى غرفتي البرلمان معا، عبر أسئلة شفهية تخص مشكل أساتذة الزنزانة 10 الذي يطالبون بمعادلتهم مع خريجي السلم العاشر”.

وأضاف خالد قانون، أن وزارة التربية والتعليم، لم تتجاوب مع مطالب الأساتذة، وأن وزير التعليم تهرب من الإجابة في البرلمان، بل اكتفى بتلميحات وليس أجوبة مباشرة”.

وزاد أن الأساتذة عازمون على مواصلة نضالهم، وتنظيم وقفة احتجاجية وطنية بالعاصمة الرباط يوم 15 مارس 2021، واستمرارهم في النضال حتى تحقيق كاافة المطالبة بأثر رجعي مالي وإداري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *