المغرب العميق

انهيارات صخرية تقطع طريقا جهوية وتعزل جماعات بإقليم تنغير (صور)

01 مارس 2021 - 13:30

خلفت الأمطار الغزيرة التي عرفها إقليم تنغير، في اليومين الماضيين، أضرارا بليغة بالمنعرجات الملتوية “تسطرين” بجماعة أيت سدرات الجبل العليا، على مستوى الطريق الجهوية 704 الرابطة بين بومالن دادس وأمسمرير.

وأدى انهيار جزء من الطريق المذكورة إلى عزل ثلاث جماعات وهي جماعة أيت سدرات الجبل العليا وأمسمرير وتلمي، كما تسببت الأمطار كذلك في انهيارات جبلية أحدثت أضرار كبيرة بالطريق الجهوية 704.

وكشف مصدر محلي لجريدة “العمق”، أن الانهيارات الصخرية على مستوى الطريق المذكورة بدأت منذ الساعة السادسة من صباح اليوم، مشيرا إلى أن الطريق لازالت لحد الآن مقطوعة، وأنه بالرغم من تدخل بعض الآليات لفتحها إلى أن خطر الانهيارات لازال قائما.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن انقطاع الطريق تسبب في عزل عدد من المداشر، كما أن عددا من التلاميذ لم يتمكنوا من الالتحاق بالدراسة هذا الصباح، مشددا على ضرورة تدخل الوزارة لترميم هذه الطريق حتى لا تتسبب يوما ما في فاجعة لقدر الله.

يشار إلى أن الطريق الجهوية رقم 704 الرابطة بين بومالن دادس وجماعة تلمي بإقليم تنغير، سبق أن عرفت انهيارات صخرية بسبب الأمطار والثلوج، تسببت في انقطاع الطريق لساعات، واستمرت فيها الأشغال لأيام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب العميق

أزمة عطش “حادة” تهدد البشر والحجر بزاكورة.. و”الدلاح” في قفص الاتهام

المغرب العميق

“تالوسي”.. الحلاقة التي لا تحدث في جبال صاغرو إلا مرة في السنة (فيديو)

المغرب العميق

واحة أيت منصور .. كنز إيكولوجي يقاوم خطر الزوال (فيديو)

تابعنا على