مجتمع

السيول تُغرٍق مختبرات بكلية العلوم بتطوان.. وطلاب يخاطرون بحياتهم لإنقاذ تجهيزات ووثائق (فيديو)

01 مارس 2021 - 23:45

غمرت مياه الفيضانات بمدينة تطوان، اليوم الإثنين، عدة مختبرات تابعة لشعبة البيولوجيا بكلية العلوم، حيث تسربت الفيضانات إلى مجموعة من الأجهزة والملفات الخاصة بالأساتذة الجامعيين، فيما سارع عدد من طلبة الدكتوراه إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه من تلك الوثائق والتجهيزات.

“العمق” التي كانت بعين المكان، عاينت قيام عدد من طلبة الدكتوراه بالدخول إلى المختبرات التي غمرتها المياه، من أجل إخراج التجهيزات والوثائق، فيما قامت إدارة الكلية بقطع التيار الكهربائي تفاديا لحدوث أي تماس كهربائي، وذلك بحضور عميد الكلية وبعض الأساتذة الذين عاينوا الأضرار.

وعاشت مدينة تطوان، اليوم الإثنين، يوما عصيبا بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على الحمامة البيضاء دون توقف منذ الساعات الأولى من الفجر وإلى غاية عصر اليوم، مخلفة خسائر مادية بمختلف أحياء وشوارع المدينة.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق” في جولتها بمختلف أحياء المدينة، فإن الأمطار الغزيرة تسببت في حدوث فيضانات أدت إلى توقف تام لحركة السير بعدد من المقاطع الطرقية الرئيسية، مع تسجيل عدة حوادث سير متفرقة.

وتسربت مياه الأمطار إلى عدد من المدارس والمنازل والمحلات وأقبية المباني، وغمرت مجموعة من السيارات، كما سقطت جدران مؤسسات عمومية، من ضمنها سور مدرسة تعليمية وسور مبنى تابع لمقاطعة سابقا، فيما نجى عدد من المواطنين من الموت بعدما جرفتهم السيول.

ووفق المعطيات الرسمية التي أعلنت عنها عمالة تطوان، فإن میاه الأمطار تسربت إلى ما یناھز 275 منزلا بمجموعة من أحیاء المدینة، فیما جرفت التدفقات الفیضانیة 11 سیارة خفیفة.


وقالت العمالة إن التساقطات المطریة التي بلغت 100 ملم، ما بین السابعة صباحا والرابعة بعد الزوال من يومه الاثنین، أدت إلى ارتفاع منسوب بعض المجاري المائیة وتسجیل فیضانات بمجموعة من قنوات الصرف، نجمت عنھا العدید من الخسائر المادیة، ودون أن تخلف أي إصابات بشریة.

وأوضحت السلطات المحلية أن التساقطات الغزیرة أدت إلى الانھیار الجزئي للجدران الخارجیة لبعض المؤسسات والمرافق، وغمر بعض المقاطع الطرقیة بالمیاه، مع ما رافق ذلك من اضطراب أو توقف لحركة السیر بعدد من المحاور والمسارات الطرقیة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

إطلاق مبادرة “حوت بثمن معقول” بأكادير لقطع الطريق على السماسرة (فيديو)

مجتمع

الـCNSS يعلن انطلاق عملية تسجيل الأشخاص المعنيين بالمساهمة المهنية الموحدة (فيديو)

مجتمع

أمن طنجة يتدخل لتفريق مظاهرة ضد منع التراويح بالمساجد ويعتقل محتجين

تابعنا على