دوجاريك ستيفان سياسة

الأمم المتحدة تكشف الوضع بالكركرات وتدعو المغرب والبوليساريو لضبط النفس

02 مارس 2021 - 12:30

كشف المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجريك، عن جديد الوضع بمعبر الكركرات، داعيا كل من المغرب وجبهة البوليساريو الانفصالية إلى ضبط النفس.

وأوضح دوجريك، أمس الاثنين خلال مؤتمر صحفي، أن بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء “المينورسو”، “لاتزال تتلقى تقارير غير مؤكدة عن إطلاق نار متقطع عبر الجدار الرملي”.

وأضاف دوجريك، أن بعثة المينورسو تواصل رصد الحالة في جميع أنحاء الإقليم بما فيها الكركرات إلى أقصى حد ممكن، بالنظر إلى قدراتها، مشيرا إلى إلى الأمم المتحدة تواصل حث الأطراف المعنية على ضبط النفس.

وسبق أن صرح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيسريس، الأسبوع الماضي، بكون الأمم المتحدة لم تتلقى أي معلومات تشير إلى أن الوضع في الكركرات قد تغير بأي شكل من الأشكال.

وتواصل جبهة البوليساريو الانفصالية، تداول إدعاءات كاذبة عن حدوث تبادل لإطلاق النار بمعبر الكركرات، بنشر صور وفيدوهات مفبركة، وذلك عقب التدخل الناجح الذي قامت به القوات المسلحة الملكية لتأمين المعبر الحدودي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ شهر واحد

الكركرات : في نظري ان الوضع بالكركرات لا يكون مائة في مائة 100% آمنا إللا بعد ان تسيطر القوات المسلحة الملكية على ما يسمى بالمنطقة العازلة شرق الجدار الأمني على طول الحدود المغربة الموريتانية، والقرى الآتية: "زوغ دوكاج اغوانيت ومجق" بهذا ستكون الكركرات آمنة 100%

مقالات ذات صلة

سياسة

العاهل الأردني الملك عبد الله يظهر لأول مرة رفقة الأمير حمزة بعد الأزمة

سياسة

“فورساتين” يكشف ملابسات وفاة “ولد البندير” أبرز قادة ميليشيات البوليساريو

سياسة

منيب: التعاقد يهدف للتخلي عن المدرسة العمومية والقاسم الانتخابي لا يخدم الديمقراطية

تابعنا على