مجتمع

في مثل هذا اليوم.. تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في المغرب

02 مارس 2021 - 15:00

تمر اليوم سنة كاملة على تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المغرب، منذ إعلان وزارة الصحة عن أول حالة في 2 مارس 2020.

وأعلنت وزارة الصحة آنذاك في بلاغ لها لعموم المواطنات والمواطنين، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب لمواطن مغربي، مقيم بالديار الإيطالية.

وأوضحت الوزارة في بلاغها، أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق، وأنه تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

ومنذ ذلك اليوم سيطرت الحالات المصابة لفيروس كورونا على الأخبار والنشرات اليومية، إلى أن وصلت إلى حدود السادسة من مساء أمس الاثنين فاتح مارس، 483 ألفا و766 حالة ، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام إلى 469 ألف و345 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 8637 حالة، بنسبة فتك قدرها 8.1 في المائة.

ومكنت الإجراءات الاحترازية التي اعتمدها المغرب من تقليص عدد حالات الإصابة، من خلال إقرار الحجر الصحي لمدة ثلاثة أشهر، وإغلاق المحلات والأسواق التجارية في ساعة مبكرة، مع منع السفر خارج المغرب وإغلاق المجال الجوي والبحري، إلى حدود قرار الإغلاق الليلي التي تعرفه بلادنا منذ 13 يناير الماضي.

كما ساهمت الحملة الوطنية للتلقيح التي أطلقها المغرب في يناير الماضي في التصدي للجائحة، حيث بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى للقاح كورونا 3 ملايين 560 ألفا و670، في حين تلقى 232 ألفا و980 الجرعة الثانية للقاح.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

سلطات الرباط تفض وقفة احتجاجية للتضامن مع الصحافيين الراضي والريسوني (فيديو)

مجتمع

تطورات جديدة بشأن مظاهرة بطنجة ضد منع إقامة التراويح بالمساجد

مجتمع

وحدة طبية تستهدف مرضى السكري بضواحي أزيلال

تابعنا على