مجتمع

الأطر الإدارية المتدربة تحتج للمطالبة بتعديل مراسيم التوظيف والحفاظ على الأقدمية (فيديو)

02 مارس 2021 - 22:00

احتج أطر الإدارة التربوية المتدربة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش آسفي، صباح اليوم الثلاثاء، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، للمطالبة بتعديل مراسيم التكوين والتوظيف. 

عبد الغني، أحد المحتجين، أوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أن ملفهم المطلبي يتمثل في توضيح السنة التكوينية الثانية، إضافة إلى التعجيل بإخراج تعديل المرسوم بالإطر الإدارية 02.18.294، والمرسوم المتعلق بالمتصرف التربوي عموما.

بالموازاة مع هذه الوقفة، هناك وقفات على الصعيد الوطني بالإضافة إلى أن التنسيق الثلاثي أمام المديريات، إضافة إلى احتجاج التنسيقية الوطنية لضحايا مرسوم 02.18.294، الذين ما يزالون يحتجون  بالعاصمة الرباط رغم تعرضهم أمس للقمع”.

من جهته، قال منسق التنسيقية المحلية للأطر الإدارية فرع قلعة السراغنة، محمد شاقور، إن هذا الاحتجاج “سبقته مقاطعة التكوين يومي 28 و29 دجنبر، ثم مقاطعة استيفاء المجزوءات على صعيد الفروع الإقليمية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي”.

 

وأضاف شاقور في تصريح لجريدة العمق، أن مطالب الأطر الإدارية تتمثل في “رفع اللبس عن السنة الثانية من التكوين، ومعرفة مهامنا وتعويضاتنا، وإلغاء استيفاء المجزوءات، وإقرار الدرجة الأولى بالنسبة للأطر الذين ولجوا للمسلك بالدرجة الثانية والحفاظ على الأقدمية والحركة بين الأسلاك”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

السباحة مجتمع

بعد أيام قليلة من إعادة فتحه..شاطئ أكادير يهتز على وقع غرق شاب يافع

وزير الصحة خالد أيت الطالب مجتمع

النقابة الوطنية للصحة تندد بأوضاع مهنيي القطاع وتطالب بالرفع من منحة “كورونا”

مجتمع

المغرب: 414 إصابة جديدة بـ”كورونا” وعدد الحالات الخطيرة يرتفع إلى 432

تابعنا على