أخبار الساعة، مجتمع

اتحاد كتاب المغرب يشيد بالحملة الوطنية للتلقيح بالمملكة

اللجنة التحضيري لمؤتمر اتحاد كتاب المغرب

نوه اتحاد كتاب المغرب بالظروف الجيدة التي تمر فيها العملية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا ببلادنا، والتي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس في يناير الماضي.

وأشاد الاتحاد في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بمختلف الإجراءات التي واكبت هذه العملية، من توفير اللقاح وتعميم التلقيح ومجانيته، وبما طبعها من عدالة في الوصول إلى التطعيم وشفافية ودقة ومصداقية، ما جعل بلادنا، حسب البلاغ، في الصفوف الأمامية للدول السباقة إلى توفير اللقاح ومباشرة عملية التلقيح.

كما قام أعضاء الاتحاد في الاجتماع الذي عقد الأحد الماضي، بتقييم حصيلة عمل المكتب التنفيذي خلال المدة الفاصلة بين المؤتمر العام العادي لاتحاد كتاب المغرب بطنجة والفترة الحالية، بما يطبعها من أجواء الإعداد لتنظيم المؤتمر العام الاستثنائي المقبل، بعد زوال الجائحة.

وتناول المجتمعون، يضيف البلاغ، بعض المستجدات المتعلقة بالوضع التنظيمي الحالي لاتحاد كتاب المغرب، وبإقرار اجتماع مقبل للمكتب التنفيذي واللجنة التحضيرية المنتدبة من مؤتمر الاتحاد بطنجة.

كما دعا المكتب التنفيذي، بهذه المناسبة، إلى توجيه نداء إلى فروع الاتحاد لمواصلة أنشطتها الثقافية، في أفق الاحتفاء باليوم العالمي للشعر لهذه السنة، بمثل ما أقر تنظيم ندوة عن بعد حول “الإبداع في زمن الجائحة”، وبرمجة سلسلة زيارات لأعضاء الاتحاد ورموزه.

وأوضح االبلاغ ذاته أن المجتمعين تدارسوا أيضا بعض القضايا، منها إصدار العدد المقبل من مجلة “آفاق” حول “الإبداع والوباء” ومنشورات الاتحاد، وبرمجة الحلقة الثالثة والأخيرة من سلسلة الحلقات التمهيدية لتأسيس جبهة ثقافية لنصرة القضية الوطنية الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *