أخبار الساعة، مجتمع

“غريب” يهاجم أستاذا جامعيا داخل كلية الآداب بأكادير وزملاؤه يستنكرون

هاجم شخص “غريب”، أستاذا داخل مقر إحدى الشعب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، وذلك لحظة قيامه رفقة زملائه بتصحيح الامتحانات الكتابية الأخيرة، ووظف هذا الشخص “وابلا من السب والشتم والتهديد” في حق الأستاذ.

ومباشرة بعد الواقعة، أصدر أساتذة شعبة الدراسات الإنجليزية، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير أمس الثلاثاء، بلاغا يستنكرون فيه هذا الاعتداء.

وطالبوا بتدخل الإدارة وفتح تحقيق، خاصة وأن الشخص الغريب عن الشعبة، يدعي مساهمته في تدبير عملية الامتحانات، التي تجري أطوارها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وحسب ذات البيان، فتعود وقائع الإعتداء على الأستاذ، إلى يوم 26 فبراير الماضي، حيث تعرض مقر الشعبة لاقتحام من طرف هذا الشخص الذي وصفه الأساتذة بالغريب، وهو الاقتحام الذي أدى إلى تعنيف وترهيب مجموعة من الأستاذات والأساتذة، الذين كانوا يؤدون واجبهم في ظل ظروف الامتحانات.

وأعلن أساتذة شعبة الدراسات الإنجليزية بنفس الكلية، عن استنكارهم لما تعرض له مقر الشعبة وحرم الكلية من اقتحام وتدخل متكرر من قبل عناصر غريبة عن المؤسسة، واستهجانهم ما تعرض له زميلهم من إهانة وسب ومحاولة ضرب.

وقرروا الموافقة على قرار رئيس الشعبة ومنسق المسلك، بتجميد كل أنشطة الشعبة، مع تحميل إدارة الكلية لمسؤوليتها، ومطالبتها بالتدخل العاجل لدى الجهات القانونية والأمنية المختصة، قصد متابعة المعتدي قانونيًا، وتوفير الأمن لكافة الأساتذة والطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *