أخبار الساعة

“تويوتا” تكشف عن السيارة الجديدة “كورولا كروس رودز”  

03 مارس 2021 - 18:14

طرحت “تويوتا المغرب”، سيارة “RAV4 baby” في السوق المغربية، وهي سيارة ذات الدفع الرباعي المدمج “كورولا كروس رودس” الجديدة، والمشتقة من سلسلة سيارات “كورولا”، والشبيهة بها كذلك، بمحرك هجين “هيبريد”، مناسب للطراز الذي يبلغ طوله 4.46 مترا بين تويوتا C-HR (4.36 مترا)، وتويوتا  RAV4 (4.60 مترا).

وتم حتى الآن، بيع أكثر من 48 مليون نسخة من “تويوتا” كورولا العملاقة، في أزيد من 150 دولة، حيث سجت عائلتها نموا مع سيارات الدفع الرباعي المدمجة بتصميم هجومي للصادم الأمامي، وبمصابيح أمامية حادة وأضواء LED نهارية بتصميم انسيابي. إلى جانب مصدات أمامية ضخمة باللون الأسود، ودرع فضي، مع أقواس عجلات منحوتة بأسلوب متين، يُؤكد أسلوبها القوي. كما تم إضافة جناح مسقّف على شكل سمكة القرش إلى الجزء العلوي من الباب الخلفي.

وتتميز بتعدد استخداماتها، وهويتها البصرية الخاصة، والتي تم تأكيده في جميع خطوطها، حتى لو تشابه اسم السيارة الجديد “تويوتا كورولا كروس”، مع تصميم سيارة “سيدان” المرجعية، فإن سيارة الدفع الرباعي الجديدة SUV.

وتظهر “كورولا كروس رودس”، مثل RAV4 مع تسجيل بعض الانخفاض في أبعادها، وخاصة على مستوى عرض شبكتها المطوية، والتي تلتقي بزوج من المصابيح الأمامية المخففة الموجودة مباشرة أسفل الشبكة، كما أن المِئْزَر السُّفلي يتميز بالتطعيم الأسود لـRAV4 والذي يعتبر حمض نووي بصري، مزود بلوحة انزلاقية والمصابيح الخاصة بالضباب.

كما تتوفر “كورولا كروس رودس” بجانبيها، على خطوط أكثر نعومة مقارنة بـRAV4 المتعددة الزوايا. حيث نلاحظ من الوهلة الأولى، الوركين البارزين بالقرب من خط الكتف، وبصباغة سوداء اللون على العجلات، مع امتداد لخط النافذة إلى الجناح المثبت على السقف خلف السيارة.

وبألوانها الثلاثة- الديناميكي، الديناميكي +، توفر “كورولا كورس” جميع وسائل الراحة والمعدات التي تحتاجها سيارات الدفع الرباعي، أما غطاء الجلد الصناعي فهو مريح وجد عملي في عمليات الصيانة.

كما تتميز مقصورة السيارة الجديدة، بمساحة كبيرة وواسعة، تساهم في الولوج السهل إليها، مع ضمان للراحة طوال الرحلة، كما أن ركاب السيارة في الخلف، سيلاحظون ويلمسون ميزة المقاعد النحيفة الشكل، والتي تمنحهم أرجلهم مساحة أكبر. كما ستتيح لهم الأعمدة الرقيقة، الاستمتاع برؤية أوضح للمناظر الطبيعية التي يرغبون في استكشافها.

“كورولا كروس رودس” تتوفر كذلك على معدات داخلية شاملة، تتكون من الكمبيوتر مزود بشاشة TFT كبيرة تعمل باللمس في لوحة العدادات، تمكنك من التحكم في مجموعة من الميزات والتطبيقات التي تم تثبيتها سابقا، كما تمكنكم أيضا من تغيير الإضاءة الداخلية وفقا لوضع القيادة الذي يختاره الوضع الكهربائي، الاقتصادي، الخاصية الرياضية.

وتوفر “كورولا كورس رودز”، لركابها مكانا فسيحا تصل طاقته الإستعابية إلى خمس أشخاص بالغين يجلسون داخلها بشكل مريح. أما صندوقها الكبير فتتسع سعته إلى 487 لترا. أما بخصوص الأمتعة التي ستأخذها لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، فلم يعد هناك داع للتفكير أو التردد بشأنها، فهي رفيقك المثالي لأنك لم تعد مضطرًا للاختيار بين الراحة الفريدة لسيارة “سيدان” وسعة التحميل الكبيرة لسيارات الدفع الرباعي.

كما تتعهد “كورولا كورس رودز”، بالإضافة إلى كل ما سبق، بتوفير أمان تام، ومعدات عالية المستوى، إلى جانب تقنية “تويوتا إيبريد” وجميع مزاياها، والمتمثلة في الإعفاء من ملصق السيارة، وعربة تشحن نفسه أثناء السير، مما يسمح بالقيادة بنسبة 50% من الرحلات بالكهرباء دون استهلاك للوقود.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مهنيو المقاهي والمطاعم يحتجون ببني ملال

أخبار الساعة

مناظر غاية في الروعة والجمال من المناطق الفلاحية بإقليم الخميسات (فيديو)

وزير العدل أخبار الساعة

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم لترقية مركز القاضي ببوجدور لمحكمة ابتدائية

تابعنا على