سياسة

مجلس النواب يحدد موعد التصويت على القوانين الانتخابية في جلسة عمومية

من المقرر أن يعقد مجلس النواب، غدا الجمعة، جلسة عمومية على الساعة الرابعة بعد الزوال، تخصص للدراسة والتصويت على “القوانين الاتتخابية” والتي تم إدراجها ضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية.

ويتعلق الأمر، بمشروع قانون تنظيمي رقم 04.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النوا، ومشروع قانون تنظيمي رقم 05.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين، ومشروع قانون تنظيمي رقم 06.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية، ومشروع قانون تنظيمي رقم 07.21 يقضي بتغيير القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية.

وكان مجلس النواب، قد عقد الثلاثاء، جلسة عمومية خصصت لافتتاح دورة استثنائية له، وذلك لدراسة مشاريع نصوص تكتسي طابعا استعجاليا تهم أساسا المنظومة الانتخابية والحماية الاجتماعية.

يشار إلى أن مجلس الحكومة كان قد صادق، يوم الجمعة الماضي، على مشروع مرسوم رقم 2.21.124 يتعلق بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين إلى عقد دورة استثنائية، ابتداء من يوم الثلاثاء 2 مارس 2021، وذلك طبقا لأحكام الفصل 66 من الدستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • جمال بن الهاشمي
    منذ 3 سنوات

    حسبما أعتقد أنه مادامت القوانين الانتخابية تناقش داخل ردهات الحكومة و البرلمان فعلى الديمقراطية السلام. القوانين الانتخابية كما كل قضايا الشان العام يجب أن تناقش في الفضاء العام على مرأى و مسمع الشعب المغربي و مشاركة كل النخب السياسية المشهود لها بالنزاهة و نضافة اليد و الضمير. القوانين الانتخابية كما كل قضايا الشان العام لا يجب ان يذبحون في مسلخة التوافقات الحزبية و رهان التحكم المخزني في المشهد السياسي. و الله أعلم وهو من ورائهم محيط.