سياسة

قيادي في البيجيدي يدعو حزبه لتقليص المشاركة مقابل تراجع الأحزاب عن القاسم الانتخابي

دعا القيادي في العدالة والتنمية أحمد الشقيري الديني حزبه إلى إعلان تقليص مشاركته في الانتخابات القادمة مقابل تراجع الأحزاب الأخرى عما أسماه “مهزلة القاسم الانتخابي”، وذلك من أجل “الحفاظ على الديمقراطية الناشئة”.

وقال العضو سابقا بالأمانة العامة للحزب، “إذا كان حزب العدالة والتنمية يقدم فعلا مصلحة الوطن على مصلحة الحزب، كما صرح دائما قادته، وفي عدة مناسبات، فعليه أن يتخذ قراراً شجاعاً بالتواري خطوة إلى الخلف، من خلال الإعلان عن تقليص مشاركته في الانتخابات القادمة بشرط التراجع عن مهزلة “القاسم الانتخابي”، حفاظا على الديمقراطية الناشئة”.

وأضاف الشقيري الديني في تدوينة له على موقع “فيسبوك”، “ولا بأس أن يدخل في مفاوضات على هذا الأساس مع الأحزاب التي أيدت ذبح الديمقراطية بهذا الإجراء/الفضيحة”.

واعتبر المتحدث أن الإسلاميين في الوطن العربي شكلوا “الرقم الصعب في معادلة الديمقراطية والانتخابات”، وأن “اكتساحهم لأصوات الناخبين كان سببا في مآسي كبيرة، كانوا هم أول ضحاياها”.

وأوضح أنه تم التعامل مع الإسلاميين بـ”عنف لا نظير له بجريرة فوزهم وتصويت الشعوب على برامجهم”، مبرزا أن “الأخطر من ذلك أن ركب المستبدون والفاسدون الأزمة فشددوا الخناق على شعوبهم وفتحوا المعتقلات لكل المعارضين بشتى ألوانهم ومرجعياتهم دون أن يجدوا ردعا من المنتظم الدولي الذي لازال يتوجس خيفة من هؤلاء الإسلاميين الذين يعتزون بماضيهم حيث كان أجدادهم سادة العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *