مجتمع

أطر المستشفى الجامعي بمراكش تسائل الإدارة عن تعويضات “كوفيد19” وتحذر من الاحتقان

المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

ساءل المكتب النقابي الموحد بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، إدارة المؤسسة عن مصير التعويضات الخاصة بمهام جائحة “كوفيد19″، مطالبا إياها بالإسراع في إعداد لوائح المستفيدين.

حمل المكتب المنضوي تحت لوائح الجامعة الوطنية للصحة (الاتحاد المغربي للشغل)، في مراسلة موجهة إلى إدارة المركز الاستشفائي الجامعي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، مسؤولية تأخر صرف التعويضات لإدارة المركز.

وقال في المراسلة “بعد الترخيص الاستثنائي لرئيس الحكومة بصرف ميزانيات المراكز الاستشفائية الجامعية برسم سنة 2021 ، وبعد القرار المشترك بين وزيري الصحة والمالية بخصوص تحديد قيمة تعويضات كوفيد بالنسبة للأطر الصحية بالمراكز الاستشفائية الجامعية واستخلاصها من ميزانياتها، نستفسركم عن أسباب تأخركم في صرف هذه التعويضات المستحقة رغم هزالتها وفئويتها والتي لا ترقى لتضحيات الأطر الصحية خلال هذه الجائحة”.

وأضاف “وباعتباركم المسؤول الأول على المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش ندعوكم فورا إلى إعداد لوائح المستفيدين من هذه التعويضات و نشرها على الموقع الرسمي للمركز، وصرف هذه التعويضات لمستحقيها دون تأخير”.

وختم مراسلته بـ”وفي انتظار ردكم، فإن مكتبنا النقابي يحملكم كامل المسؤولية عن أي احتقان قد يتسبب فيه تدبيركم لهذا الملف وعن أية خروقات ستشوبه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *