مجتمع

أرباب المقاهي يتوعدون الحكومة بالإضراب وعدم الامتثال لقراراتها ويقررون مراسلة الملك

المطاعم

توعّد أرباب الماضي والماطعم بالمغرب، الحكومة شن إضراب وطني أو قرار عدم الامتثال لقراراتها، وذلك ردّا على القرارات التي الحكومةي التي وصفوها “بالعشوائية والمتهورة” والمتمثلة في التمديد في الإجراءات الاحترازية.

واعتبرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، في بيان أصدرته عقب عقدها اجتماعا اليوم السبت، أن “قرار تمديد الإجراءات الاحترازية في الوقت التي تراجعت فيه مؤشرات الحالة الوبائية وعدم تسجيل عدد من الأقاليم لأية حالة، هو قرار غير مبرر وتهور حكومي يقود البلاد نحو توتر اجتماعي” حسب قولها.

وعبّرت، عن “استيائها التام من استخفاف رئيس الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية والوزارات المعنية بالقطاع، لخطورة الوضع الذي يعيشه عشرات الآلاف من المهنيين ومئات الآلاف من الأجراء”.

وقررت الجمعية، “عقد اجتماع للمجلس الوطني، بحضور ممثلي الفروع على الصعيد الوطني، يوم الأربعاء 17 مارس 2021 للحسم بين قرار شن إضراب وطني أو قرار عدم الامتثال للقرارات الحكومية”.

ودعت الجمعية، “جميع الفروع الوطنية إلى الاستعداد لكل الخطوات النضالية التي سيقررها المجلس الوطني والتنسيق مع كل الهيئات المهنية التجارية لتوحيد الاشكال النضالية، للرد على التجاهل الحكومي للأوضاع الاجتماعية الخطيرة التي يعيشها المهنيون والأجراء على حد سواء” على حد قولها.

كما قررت الجمعية، “مراسلة الملك لوضعه في الصورة لخطورة الوضع الذي يعيشه التجار والمهنيون المغاربة، جراء القرارات الحكومية العشوائية والتعسفية والمتهورة وعدم اتخاذ الحكومة لأي قرار يخفف من معاناة المهنيين المغاربة” حسب تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *