أدب وفنون

شرف: ندوة بطمة تحدي للقانون وتزيف للحقائق والقضاء أدانها بالمشاركة في “حمزة مون بيبي”(فيديو)

كذّبت الفنانة المغربية سعيدة شرف، المعلومات التي كشفت عنها زميلتها دنيا بطمة ومحاميها المتعلقة بتبرئة القضاء لها في قضية حمزة مون بيبي.

وقالت شرف في ندوة صحفية نظمتها، اليوم السبت، إن الندوة الصحفية التي قامت بها دنيا بطمة يوم 28 فبراير الماضي كانت بمثابة “تحدي للقانون وتزيف للحقائق وعرض للحقيقة بشكل مبثورة”.

وأضافت شرف، أنها تملك جميع الوثائق التي تثبت إدانة دنيا بطمة من قبل محكمتي الاستئناف والابتدائية بثلاثة جنح بعدما كانت تتابع بستة منها، مشيرة إلى أن محامي بطمة تحدث أمام الصحافة عن التهم التي أسقطت عنها ولم يذكر التي تمت إدانتها بها.

وأوضحت سعيدة شرف، أن صك الاتهام في المحكمة الابتدائية كان يضم ستة جنح هي: أولا المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، ثانيا المشاركة عمدا في عرقلة سير النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، ثالثا بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم.


وتابعت ذات المتحدثة، أن التهمة الرابعة كانت هي بث وقائع كاذبة عن طريق النظام قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم، خامسا المشاركة في بث وقائع كاذبة عن طريق النظام قصد المساس بالأشخاص بقصد التشهير بهم، وسادسا التهديد.

وأشارت شرف، إلى أن القضاء أسقط ثلاث تهم عن دنيا بطمة فقط، فيما تمت مؤاخذتها ومعاقبتها من أجل المشاركة في الدخول لنظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث وقائع كاذبة عن طريق النظام قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم، وكذا المشاركة في بث وقائع كاذبة عن طريق النظام قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *