مجتمع

“حرموا من تعويضات 3 سنوات”.. أطر صحية تعتصم بالمستشفى الجامعي لمراكش

CHU Marrakech

أعلن المكتب النقابي الموحد للجامعة الوطنية للصحة عزمه الدخول في اعتصام أمام إدارة المركز الجامعي الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، يوم الخميس 11 مارس 2021، لمدة 24 ساعة، وذلك بعد “حرمان بعض الأطر الصحية من تعويضاتها المستحقة”.

وقال المكتب النقابي المذكور، والمنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل،  في بلاغ له توصلت جريدة العمق بنسخة منه، إن إدارة المستشفى الجامعي بمراكش، “تستمر في استهداف ارزاق بعض الأطر الصحية وحرمانها من حقوقها المشروعة وتعويضات الحراسة المستحقة لسنوات 2018، 2019، و2020″، معتبرة هذا السلوك “مشينا وغير مؤطر قانونيا”.

وأوضح أن الاعتصام سيشارك في الأطر الصحية المتضرر، باستثناء العاملين في ذات اليوم، رفقة المتضامنين معهم داخل أوقات العمل بإدارة المركز الاستشفائي الجامعي، ابتداء من الساعة 11:30 صباحا إلى الرابعة بعد الزوال، تسبقه وقفة احتجاجية على الساعة 11 صباحا، مع إحترام الإجراءات الاحترازية.

كما حمل المكتب النقابي المذكور، “مدير المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش وإدارته كامل المسؤولية لأسباب هذا الإحتقان المجاني، ولما ستؤول إليه الأمور خصوصا أن إدارة المركز لم تعر أي اهتمام لمطالب المتضررين المشروعة ولا لمراسلاتهم وتظلماتهم المرفوعة ولا لتضحياتهم خلال هذه الجائحة”.

كما طالب وفق ذات المصدر، المسؤولين محليا ومركزيا بالتدخل العاجل لوقف ما وصفوه بـ”التضييق والسلوكيات الغير محسوبة العواقب، والتي أدت لإضعاف الجهاز الإداري وتسخيره لخدمة أجندات أصبح يعلمها الجميع”.

يشار أن ذات النقابة نظمت شكلا احتجاجيا يوم الخميس 25 فبراير 2021، أمام إدارة المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش، ضمن برنامج نضالي للمطالبة بصرف مستحقات الأطر الصحية التي لم تحصل على تعويضاتها التي مرت عليها 3 سنوات وفق تعبيرهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *