أخبار الساعة، مجتمع

تدشين مشروع بناء وتجهيز مركز التكوين وإدماج المرأة بجماعة غفساي (صور)

أشرف صالح داحا عامل إقليم تاونات أمس الإثنين، بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة على تدشين مشروع بناء وتجهيز مركز التكوين وإدماج المرأة بجماعة غفساي، في إطار تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، هذا المشروع يندرج إنجازه في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد حضر الحفل كل من رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية، ورئيس وأعضاء المجلس الجماعي لغفساي.

هذا المشروع الذي بني على مساحة إجمالية تقدر بـ2380 متر مربع منها 550 متر مربع مبنية يضم استقبال وحضانة وقاعة الإعلاميات وورشات الخياطة العصرية والخياطة التقليدية، والتدبير المنزلي والحلاقة والتجميل ومحو الأمية ومكتبي المديرة والجمعية المشرفة على تسيير المركز ومرافق صحية ومساحات خضراء.

وقد رصد لهذا المشروع غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 4,2 مليون درهم، في إطار برنامج مواكبة الأشخاص للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع كل من المجلس الإقليمي لتاونات وجماعة غفساي والمؤسسة الإقليمية للتنمية الاقتصادية والإجتماعية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، وجمعية آفاق للتنمية والأعمال الإجتماعية بالجماعة المذكورة المشرفة على تسيير المؤسسة.

ويهدف هذا المشروع الذي تبلغ طاقته الإستيعابية 200 مستفيدة، إلى تطوير كفاءات المرأة من خلال توفير التكوين الحرفي لها في مختلف الورشات السالفة الذكر، وذلك قصد إدماجها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي وتحسين مستوى معيشتها، تماشيا مع الأهمية القصوى التي توليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مختلف مراحلها للمرأة ضمن برامجها بهدف إدماجها في النسيج الاقتصادي والإجتماعي باعتبارها فاعلا رئيسيا في التنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بنعيسى بنعيسى
    منذ 3 سنوات

    اتمنا لكم التوفيك واشكركم علا كل المجهود