أخبار الساعة

“أكادير فاميلي”.. مجموعة فايسبوكية تدخل الفرحة على 41 أسرة بجبال تارودانت

09 مارس 2021 - 23:39

نظمت المجموعة الفايسبوكية “أكادير فامِيلي”، أول أمس الأحد 7 مارس، قافلة تضامنية صوب أعالي سلسلة جبال الأطلس الكبير، وبالضبط دوار توزديين- جماعة زاكموزان- نواحي تاليوين.

وعرفت الحملة توزيع مساعدات، شملت ملابس ومواد غذائية، قصد التخفيف من معاناة ساكنة هذه المنطقة، المعروفة بإنخفاض درجات الحرارة.

وفي هذا الصدد قال “سعيد بنشير” أحد أعضاء المجموعة : “هذه  البادرة الإنسانية، دأبنا على إحيائها والمداومة عليها سنوياً، والهدف منها تفعيل قيم التكافل والتآزر، وكسر عقدة “المغرب المنسِي”، وقافلتنا التضامنية حطت الرحال بمنطقة تاليوين، وقبل المجئ لهذه المنطقة، توصلنا بكافة المعطيات السوسيو-إجتماعية لأهالي المنطقة (41 أسرة)، وعملنا على تحقيق التوزيع العادل لكميات مهمة من الأغطية والملابس والمواد الغذائية الأساسية، التي تم تجميعها وإقتناؤها وإعدادها”.

وأضاف ذات المتحدث: “عملنا في مجموعة “أكادير فاميلي” ،يرتكز على إحياء خصلتي جميل التآزر وخير التكافل، فضلاً عن دعم الفئات المعوزة والأكثر إحتياجا بالمناطق الجبلية الوعرة، المعروفة بقساوة ظروفها الطبيعية، وصعوبة مسالكها الطرقية”.

وحققت المجموعة الأهداف المنشودة، في وقت قياسي، دون مساعدة أي جهة،  واعتمدت بالأساس على مساهمات الأعضاء، وبعض المحسنين، وفي هذا الصدد أكد “مولاي الحسين” أحد مدراء المجموعة، في تصريح للموقع : “ القافلة بجميع محطاتها كانت ناجحة، ومن حقنا أن نفخر كطاقات شابة، بما أنجزناه حبا للوطن، ولنحقيق واجب التكافل”.

ووزع أفراد المجموعة، مساعدات على  أطفال وساكنة دوار توزديين بجبال تاليوين، إضافة إلى تنظيم بمجموعة من الأنشطة التربوية والترفيهية، لصالح الأطفال، فضلاً عن تنظيم عدد من الفقرات التنشيطية المختلفة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مجالس جهة الدار البيضاء سطات تعقد دورات استثنائية للمصادقة على قوانينها الداخلية

أخبار الساعة

“مغرب ما بعد كورونا”.. الجامعة تواصل انخراطها في اقتراح حلول للأزمة الوبائية

أخبار الساعة

لحظة انسحاب رئيس جهة سوس ماسة من أشغال الدورة الاستثنائية (فيديو)

تابعنا على