سياسة

وهبي يناقش مع عدد من الفنانين وضعية قطاع الثقافة في ظل الجائحة

ناقش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، في اجتماع مع عدد من الفنانين والكتاب، وضعية قطاع الفن والثقافة بالمغرب في ظل جائحة كورونا.

واستقبل وهبي بحضور المهدي بنسعيد عضو المكتب السياسي، الثلاثاء بالمقر المركزي لحزب الجرار بالرباط، عددا من الفنانين والكتاب المغاربة، حيث تدارسوا مواضيع تهم وضعية قطاع الفن والثقافة ببلادنا في ظل جائحة كورونا.

كما عرف الاجتماع مناقشة وضعية الفنانات والفنانين، الذين جثمت جائحة كورونا على أرزاقهم، حيث وجدوا أنفسهم في وضعية عطالة بعد منع جميع التجمعات وتوقيف جميع الأنشطة وإغلاق أبواب المسارح والقاعات السينمائية وإلغاء الحفلات والمهرجانات وكل التظاهرات الثقافية والفنية.

الاجتماع مع وهبي حضره كل من الفنان رفيق بوبكر والفنان أحمد شوقي والكاتب سمير المجاري والمخرج يوسف بريطل والمنتج نور الدين دوكنة والفنان موبي ديك الموتشو والكاتب نبيل جاي والموزع الموسيقي رشيد البحر.

وطرح الفنانون على طاولة النقاش الوضعية المادية المتأزمة لعدد من المغاربة عموما والفنانين على وجه الخصوص، في ظل عدم اتخاذ أي إجراءات تأخذ بعين الاعتبار الوضعية الاجتماعية للعاملين في قطاع الثقافة والفن، الذين ليس لهم مورد آخر للعيش بعيدا عن العمل الفني.

وقال رفيق بوبكر في تصريح للقناة الرسمية للبام على “يوتيوب”، إنه يتعاطف مع حزب الجرار لأنه “يبدو لي أن فيه تكنوقراط وأكاديميين وأشخاص متنورين بإمكانهم أن يعملوا لصالح الفن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *