نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني سياسة

بعد إلغاء مروره على “دوزيم”.. نائب العثماني يهاجم القنوات العمومية

11 مارس 2021 - 18:30

هاجم نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، قنوات القطب العمومي، قائلا إنها في حالة “شرود إعلامي”، بعد إلغاء القناة الثانية لبرنامج حواري معه.

وقال العمراني، “غريب أمر قنوات القطب العمومي هذه الأيام.. موضوع مشاريع القوانين الانتخابية يشكل الراهن السياسي والمؤسساتي الوطني بامتياز، وفي قلبه قضية القاسم الانتخابي، وقنواتنا العمومية وجزء مهم من البرامج الحوارية في المنابر الإعلامية الخاصة خارج التغطية”.

وأضاف، في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، “قناة تلغي برنامجا حواريا لحسابات غير مفهومة (في إشارة إلى برنامج حديث مع الصحافة على القناة الثانية)، وأخرى لا تسمع لها صوتا ولا ركِزْاً، أما الثالثة فقد مالت ميلة واحدة بدعوتها أكاديميين من أصحاب الرأي الواحد”.

ووصف ما تعيشه القنوات العمومية بـ”حالة شرود غير مفهومة وغير مبررة في الآن ذاته، وتَخَلٍّ عن وظيفة تأطير النقاش العمومي بإسهام الفاعلين الأساسيين وعلى رأسهم الأحزاب السياسية”.

واتهمها بالاستمرار في “تبخيس السياسة والسياسيين، وهدر للثقة المهدورة أصلا، وإسهام بوعي أو بدونه في تكريس العزوف، بهذه الطريقة الغريبة “ديال ضريب الطم” كما يقول المغاربة بلسانهم الدارج”.

وتساءل العمراني، “اليوم أين الأحزاب السياسية مرة أخرى من رهان التأطير الإعلامي العمومي في موضوع المنظومة التشريعية الانتخابية، وقد عودتنا قنواتنا في السابق ألا تخلف الموعد في مقاربة قضايا الساعة (قوانين المالية….) في برامجها الحوارية؟”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

abdellah منذ 7 أشهر

بكل تجرد تحليل صائب للحالة التي أضحت عليها قنواتنا التلفزية والإذاعية

مقالات ذات صلة

سياسة

حزب منيب يستنكر قرار إلزامية جواز التلقيح ويعلن اللجوء للمحكمة الدستورية لإلغائه

سياسة

64 جمعية تشكو إقصاء النساء من المكاتب المسيرة للجماعات الترابية

سياسة

التامك يرد على أعضاء بالكونغرس الأمريكي: معتقلو “أكديم إيزيك” متابعون لقتلهم عناصر أمن

تابعنا على