سياسة

لأول مرة .. مكتب في الرباط للتصويت في الانتخابات الإسرائيلية (فيديو)

انطلقت الانتخابات الإسرائيلية في المغرب، أمس الأربعاء واليوم الخميس، لانتخاب أعضاء البرلماني الإسرائيلي الجدد “الكنيست”، حيث قام مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، دافيد غوفرين بالإدلاء بصوته في مكتب التصويت داخل ممثلية البلد العبري بالعاصمة الرباط.

وقال غوفرين في كلمة مقتضبة له أثناء الإدلاء بصوته: “يشرفني أن أفتتح صندوق الاقتراع في البعثة الإسرائيلية بالرباط، ويسعدني أن أمارس، كمواطن إسرائيلي، واجبي في عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية الرابعة والعشرين”.

وبدأ دبلوماسيو وموظفو السفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، بالإدلاء بأصواتهم المبكرة في الانتخابات العامة الإسرائيلية التي ستجرى يوم 23 مارس الجاري، حيث سيتمكن الدبلوماسيون من التصويت لأول مرة من المغرب والإمارات والبحرين.

وفتحت 104 من مراكز الاقتراع في نحو 100 مكتب دبلوماسي لإسرائيل في الخارج، إذ من المتوقع أن يصوت 4000 إسرائيلي في الخارج، وستظل صناديق الاقتراع مفتوحة في الخارج لمدة يومين.

وبموجب القوانين الإسرائيلية، لا يُسمح للمواطنين الإسرائيليين بالتصويت في الانتخابات إلا إذا كانوا موجودين فعليًا في إسرائيل، لكن الدبلوماسيين في الخارج وعائلاتهم مستثنون من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *