خارج الحدود، منوعات

الإمارات تضخ 10 مليارات في اقتصاد إسرائيل.. ونتنياهو: سنبحث في أي مشاريع نوظفها

أعلنت الإمارات، أمس الخميس، إطلاق صندوق بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في إسرائيل، عقب مكالمة هاتفية اليوم بين ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات أنه من خلال الصندوق، ستقوم الإمارات بالاستثمار “ضمن قطاعات إستراتيجية تشمل الطاقة والتصنيع والمياه والفضاء والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية وغيرها” في الدولة العبرية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي، إنه الإمارات تنوي الاستثمار في مشاريع مختلفة في دولة إسرائيل وبوسائل متنوعة مبلغا طائلا بقدر 10 مليارات دولار، مضيفا بقوله: “نحن نبحث في أي مشاريع سيتم الاستثمار فيها”.

وأجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارة كانت مقررة إلى الإمارات العربية المتحدة بسبب “الصعوبات” في تنسيق عبور رحلته فوق الأجواء الأردنية.

وقال نتنياهو “لم يكن بالإمكان القيام بزيارتي إلى الإمارات بسبب سوء تفاهم وصعوبات في تنسيق رحلاتنا الجوية وذلك بسبب الحدث الذي وقع أمس في جبل الهيكل”.

وأضاف “تسوية الاختلاف مع الأردن استغرق عدة ساعات ونحن نستطيع التحليق, أنا أستطيع التحليق في سماء الأردن وحتى إن تحقيق هذا التنسيق، فإنه لم يكن بالإمكان القيام بهذه الزيارة”.

وأردف “ولذا تحدثت للتو مع الشيخ محمد بن زايد, واتفقنا على أنني سأقوم بزيارة أخرى قريبا جدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *