مجتمع

التوقيع على اتفاقية شراكة من أجل الترويج للمغرب بين منتجي الأعمال الأجنبية

جرى اليوم الجمعة، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المركز السينمائي المغربي (CCM)، والمكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT)، بهدف الترويج للمغرب لدى المنتجين السينمائيين الأجانب، ووسائط الإعلام السمعي البصري على المستوى الدولي، بهدف المجيء إلى المملكة وتصوير أعمالهم.

وتم توقيع الاتفاقية ما بين كل من وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، ووزارة السياحة الصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح علوي، ومدير المركز السينمائي المغربي، محمد صارم الفاسي الفهري، وكذا المكتب الوطني المغربي للسياحة، في شخص مديره العام عادل الفقير.

ومن خلال الاتفاقية، يطمح الطرفان إلى تظافر الجهود بين القطاع السياحي والسينمائي، بغية تعزيز جاذبية المملكة، والرفع من عدد الأعمال السينمائية ذات الإنتاج الأجنبي في المغرب.

وذكر بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أنه على امتداد أزيد من قرن من الزمان، تحديدا منذ 1919، يتم تصوير العديد من الأفلام الأجنبية في المغرب، وهي الأفلام التي تساهم بشكل كبير في تعزيز صورة المملكة كوجهة للتصوير على المستوى الدولي، بعد عرض الأعمال للجمهور في القاعات السينمائية العالمية.

ويلعب الإنتاج السينمائي الأجنبي، حسب ذات البلاغ، دورا كبيرا في تعزيز وجهة المغرب على الصعيد الدولي، فضلا عن المساهمة في زيادة النشاط المحلي، خصوصا فيما يتعلق بقطاعات مثل السينما والفنادق وخدمات المطاعم وتأجير السيارات والصناعة التقليدية والرحلات الجوية.

وبشكل سنوي، يدعم المركز السينمائي المغربي، الإنتاج الأجنبي من خلال منح امتيازات تصل قيمتها إلى ما مجموعه 100 مليون درهم.

وحسب الوزارة، فيتمثل الهدف الأسمى من الشراكة الموقعة بين المركز السينمائي المغربي (CCM) والمكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) في تطوير الاستراتيجيات التسويقية الجديدة، وتعزيز عرض ” Morocco, Shooting and Support” الذي يُقدم من جهة مواطن قوة الوجهة المغربية والامتيازات التي يوفرها من حيث البنيات التحتية، وتسهيل المساطر الإدارية المعتمدة من أجل الحصول على تراخيص التصوير، ومن جهة ثانية، تجربة المكتب الوطني المغربي للسياحة من خلال دمج هذا العرض في أنشطته الترويجية لدى الجمهور المستهدف، بما في ذلك المشاركة في المعارض الدولية الهادفة إلى الترويج للبلدان كمواقع خاصة بالتصوير في مجال السينما.

ويرتقب إطلاق منصة رقمية تبرز مواطن قوة المغرب كوجهة للإنتاج السينمائي والسمعي البصري لإعلام الشركات المستهدفة، وإعطاء المعلومات اللازمة من أجل تقديم الطلبات الخاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *