آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الكاف يشترط العضوية في الأمم المتحدة على الدول الراغبة في الحصول على عضويته

صادق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الجمعية العمومية المنعقدة بالرباط، على قانون يجبر الدول التي ترغب في الحصول على عضوية داخل هذا الجهاز القاري، أن تتوفر على عضوية مسبقة في منظمة الأمم المتحدة.

وينص التعديل الذي صادق عليه أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالأغلبية، على أن “الكاف” سيوافق على طلب الحصول على عضوية داخل جهازه، للدول الأعضاء داخل منظمة الأمم المتحدة، والمعترف بها كدول مستقلة.

وبموجب هذا القانون، فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيشطب على جميع الدول التي لا تتوفر فيها هذه الصفة، وهو الأمر الذي ينطبق أيضا على الأندية التي تمثل دولها في الاستحقاقات القارية، ما سيمنعها من المشاركة في المنافسات الإفريقية.

كماصادق أعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على زيادة عدد نواب الرئيس من 3 إلى5 نواب، بناء على توصيات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، للرفع من تمثيلية الدول داخل الجهاز القاري.

يشار إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم انتخب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي كرئيس جديد للكاف خلفا للملغاشي أحمد أحمد، بعد انسحاب باقي المرشحين، حيث تم تنصيب كل من الإيفواري جاك أنوما كمستشار للرئيس، وتعيين السنغالي أوغستين سانغور كنائب أول، والموريتاني أحمد ولد يحيى كنائب ثاني.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة،  ظفرا بمقعد في عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد انسحاب المرشح الجزائري خير الدين زطشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *