مجتمع

“حفرة لكل مواطن”.. سكان بمراكش يحتجون بطريقة فريدة على عدم تجاوب المسؤولين (فيديو)

يخوض مجموعة من الشباب بجماعة سعادة ضواحي مراكش، مبادرة توزيع وإلصاق ملصقات على أصحاب السيارات الخاصة وسيارات الأجرة، تحمل شعار “حفرة لكل مواطن”، بسبب ضعف البنية التحتية والشوارع المهترئة والمليئة بالحفر، علاوة على ضعف التبليط وانعدامه أحيانا بالأزقة.

ياسين الرحالي، فاعل جمعوي بالمنطقة، وأحد الشباب الذين يقودون المبادرة، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن ساكنة تجزئة الآفاق بجماعة سعادة “ملت من حالة الطريق المهترئة، لذلك فكرنا في هذه البادرة بعد أن راسلنا العديد من المؤسسات دون تجاوب”.

وأوضح الرحالي أن الساكنة والجمعيات المدنية بجماعة سعادة، “راسلت العديد من المؤسسات منها المجلس الأعلى للحسابات ووالي جهة مراكش، منذ ثلاثة سنوات دون استجابة.

في ذات السياق أفاد رب مطعم، لجريدة “العمق”، أن وضعية الطرق “تتسبب يوميا حوادث السير، والمسؤولين يسترخصون أرواح المواطنين بعدم إصلاحها”. إضافة إلى الغبار والتلوث الذي يخلفه مرور السيارات والشاحنات، وما يسببه من تلف لأصحاب المحلات والمقاهي.

كما طالب ذات المتحدث من المسؤولين من أجل إيجاد حل لمشكل الطريق المليئة بالحفر، من أجل إنهاء المعاناة اليومية التي تسببها، خاصة عند سقوط الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *