أخبار الساعة، مجتمع

المجلس الوطني للصحافة يعقد لقاء تواصليا مع مسؤولي المؤسسات الإعلامية

عقد المجلس الوطني للصحافة، الثلاثاء الماضي، لقاء تواصليا، عبر تقنية “فيديو كونفرنس” مع مدراء نشر ورؤساء تحرير الصحف والمؤسسات الإعلامية الوطنية.

وأوضح بلاغ للمجلس أن هذا اللقاء، عرف مشاركة ممثلي صحف وطنية مكتوبة وإلكترونية، وقنوات السمعي البصري العمومية والخاصة، ومقاولات الصحافة الجهوية، إلى جانب أعضاء من المجلس الوطني للصحافة.

وخصص اللقاء، يضيف البلاغ، الذي أداره محتات الرقاص رئيس لجنة التكوين والدراسات والتعاون بالمجلس، لعرض حصيلة برامج التكوين التي أشرف عليها المجلس لفائدة الصحفيين بمختلف جهات المملكة، وذلك من نهاية 2019 إلى غاية نهاية 2020، وقدم عضو المجلس الوطني للصحافة حميد ساعدني تقييما لمختلف هذه الأنشطة، كما عرض محاور البرامج الجديدة التي انطلقت مع بداية 2021.

وفي نفس الوقت أعلن المجلس، خلال هذا اللقاء، عن المبادرات التكوينية المبرمجة خلال العام الجديد، سواء العامة منها أو الموضوعاتية المتخصصة، إضافة إلى الشراكات التي وقعها المجلس مع مؤسسات وطنية ودولية من أجل توفير فرص تكوين وتدريب متنوعة لمختلف فئات الصحافيين المغاربة.

وكشف المجلس، بهذا الخصوص، عن إطلاق سلسلة من الحلقات تكوينية قريبا، حول القضايا المالية والاقتصادية، تغطية الانتخابات وعمل المؤسسات المنتخبة، تغطية قضايا المحاكم والتكوين على حقوق الإنسان، التقنيات الرقمية واستعمالاتها المختلفة، تدبير المقاولات الصحفية، صحافة الأزمات، التجديد والابتكار في المحتوى، التعريف بميثاق أخلاقيات المهنة ودليل الوساطة والتحكيم في قضايا الصحافة، كما أخبر بمواصلة تنظيم حلقات البرنامج التكويني حول قضية الوحدة الترابية وتنمية معارف الصحفيين بشأنها.

وعير ممثلو مقاولات الصحافة والإعلام المشاركين في اللقاء عن تثمينهم لكل هذه المبادرات، وقدموا اقتراحات وأفكار لإغنائها وتعزيزها، ودعوا إلى تكثيف مثل هذه اللقاءات التواصلية بين المجلس الوطني للصحافة ومهني القطاع.

وحضر هذا اللقاء من المجلس كل من، محتات الرقاص، حميد ساعدني، فاطمة الزهراء الورياغلي، مريم الودغيري، ثريا الصواف وعبد الغني بردي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *