مجتمع

مرة أخرى.. سلطات الحوز تقرر إغلاق منتجع أوكايمدن قبيل العطلة المدرسية

أعالي جبال الأطلس الكبير

قررت السلطات الإقليمية بعمالة الحوز إغلاق منتجع أوكايمدن السياحي في وجه الزوار، طيلة فترة العطلة المدرسية التي تنطلق مع نهاية هذا الأسبوع، وذلك بعد أن سبق لها أن قررت القرار ذاته خلال العطلة المدرسية السابقة.

ويأتي هذا القرار خلال العطلة التي تعد الأهم بالنسبة للمنطقة التي يعول كثير من أهاليها على حركة السياحي في مداخليهم المالية، وكذا بعد تساقط الثلوج بكمية تعد الأفضل خلال السنوات الأخيرة.

قرار إغلاق منتجع أوكايمدن الذي يضم محطة للتزلج وفضاءات ترفيهية ويعرف إقبالا كبير من طرف عشاق المناطق الجبلية والثلجية، يعد استثناء في المناطق البيضاء بالمغرب.

ويذكر أن مدينة مراكش وعدد من المنتجعات الطبيعية المجاورة لها والتي يدخل أغلبها في النفوذ الترابي لإقليم الحوز، تعيش معاناة اقتصادية خانقة منذ بداية جائحة “كورونا”، حيث بقي مفروضا على الراغبين في زيارة المدينة الحمراء أو مغادرتها الحصول على رخصة تنقل استثنائية منذ أول يوم لفرض حالة الطوارئ الصحية في 20 مارس من سنة 2020 وإلى غاية كتابة هذه الأسطر دون انقطاع.

وتسبب هذه القرارات في “اختناق اقتصادي” للمدينة التي كانت قبل الجائحة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وذلك نظرا لكون اقتصادها مرتبط في معظمه بقطاع السياحة.

وتأتي القرارات المذكورة بالرغم من التراجع الكبير في عدد الحالات اليومية المصابة بفيروس “كورونا”، والتحسن في الحالة الوبائية المعلن عن عنها من طرف مصالح وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *