أخبار الساعة

تمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين بتاونات بـ40 مليون (صور)

أشرف عامل إقليم تاونات، أمس الخميس بمقر العمالة رفقة المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج سجناء سابقين لجهة فاس مكناس، على حفل تسليم الدفعة الأولى من مشاريع أنشطة مدرة للدخل لفائدة 12 من السجناء السابقين المفرج عنهم القاطنين بالإقليم.

وقد رصد لهذه المشاريع غلاف مالي يقدر بحوالي 400.000 درهم، بتمويل في إطار اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وتروم هذه المشاريع دعم وإحداث مقاولات صغرى وأنشطة مدرة للدخل لفائدة الأشخاص المفرج عنهم القاطنين بإقليم تاونات والمستوفين للشروط المطلوبة.

وفي إطار هذا التمويل تم  توفير تجهيزات ومعدات خاصة بالحلاقة والتجميل والكتابة العمومية والخياطة وتربية المواشي (4 مشاريع تهم تربية البقر الحلوب و3 مشاريع تتعلق بتربية الأغنام و مشروع واحد لتربية الماعز) وتربية النحل وإنتاج العسل.

وتندرج هذه المشاريع في إطار الجهود المبذولة من أجل  تسهيل ولوج السجناء السابقين المفرج عنهم لسوق الشغل وإعادة إدماجهم في محيطهم السوسيو اقتصادي والمهني والحد من الفقر والهشاشة في صفوفهم وضمان العيش الكريم لهم والتقليص من ظاهرة العود، تماشيا مع روح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي جعلت الاهتمام بالعنصر البشري إحدى أهم أولوياتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *