سياسة

فريقا المصباح بالبرلمان يكشفان موقفهما من قانون “الكيف” وتجميد بنكيران لعضويته

قال رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مصطفى الإبراهيمي، إن موضوع القنب الهندي ذو حساسية وأبعاد وبالتالي يجب فتح نقاش عمومي واسع حوله لاتخاذ القرار الذي سينفع والبلاد.

وأضاف الإبراهيمي في ندوة صحفية بمجلس النواب، أن “داخل العدالة والتنمية ليس هناك اتفاق، هناك “آراء لأن هذا مشكل مزمن عمره قرون وبالتالي يحتاج للوقت”.

واعتبر أن الموضوع يحتاج لنقاش داخلي من أجل تحديد الموقف النهائي للحزب، مبرزا أن مجلس النواب لم يتوصل بعد بمشروع هذا القانون للاطلاع عليه ودراسته.

من جانبه، قال رئيس فريق المصباح بمجلس المستشارين، نبيل الشيخي، إن هذا الموضع يحتاج إلى مزيد من التآني والتشاور، مضيفا أن موقف الفريقين سيتم التعبير عنه بالتنسيق مع هيئات الحزب بعد دراسة هذا القانون.

وفي السياق ذاته، اعتبر الشيخي، أن تجميد الأمين العام السابق للحزب، عبد الاله ابن كيران لعضويته من الحزب ليس بالأمر السهل، مضيفا أن رئيسي الفريقين بالبرلمان غير مؤهلين للتعليق على الموضوع.

وأشار إلى توجيه الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، الذي أكد أن الأمانة العامة ستتخذ المبادرات المناسبة من أجل التعامل مع نازلة تجميد ابن كيران لعضويته من أجل الوصول إلى حلول تصب في مصلحة الحزب والوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *