سياسة

الشيخي: هناك أزمة داخل البيجيدي.. وموقف بنكيران ليس سهلا (فيديو)

اعترف القيادي في حزب العدالة والتنمية ورئيس فريقه بمجلس المستشارين، نبيل الشيخي، بوجود أزمة داخل الحزب، مضيفا أنه “من الغباء عدم القول بأن البيجيدي يعيش أزمة وصعوبات”.

الشيخي الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية بمجلس النواب، الجمعة، أشار إلى استقالة رئيس المجلس الوطني للحزب، وإلى الملاحظات التي دونها الأزمي في 3 صفحات، قائلا إن ذلك يؤكد وجود مشكل داخل الحزب.

وأردف، أن عبد العزيز العماري، سبق له أن قدم استقالته من الأمانة العامة للحزب، وتشكلت لجنة، وزارته بمنزله، وراجعته وتفهمت موقفه واستمعت لآرائه وتم تبليغها للأمانة العامة، ووقع تفهم وتفاهم وتراجع عن استقالته، وهذا هو الحزب السياسي، وفق تعبيره.

وزاد الشيخي، “حنا معندنا الناس لي كيتمردو، عندنا الإنسان كيتقلق ويعبر عن رأيه ونزوره ويمكن يتمسك بموقفه ويمكن يتراجع وهذا هو الحزب السياسي”، قبل أن يشير إلى تجميد بنكيران لعضويته والذي اعتبره “ليس سهلا، لكن نحن كرئيسي الفريقين لسنا مؤهلين لندلي بمواقفنا بهذا الخصوص”.

وأضاف، أن موقف بنكيران سيتم مناقشته داخل هيئات الحزب، مشيرا إلى توجيه الأمين العام للحزب بهذا الخصوص، موضحا أن الأمانة العامة ستتخذ المبادرات المناسبة وبالشكل المناسب من أجل التعامل مع هذه النازل ونجد الحلول لما فهي مصلحة الحزب والوطن.

وشدد على أن الحزب مر بمراحل صعبة من قبل، واستطاع أن يتجاوزها، وبالتالي فإنه قادر أيضا على تجاوز هذه المحطة، وفق تعبير نبيل الشيخي، رئيس فريق المصباح بمجلس المستشارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *