مجتمع

تركيا تحدد موعد إجلاء مواطنيها من المغرب بعد قرار تعليق رحلاته مع أنقرة

أعلنت سفارة تركيا بالرباط، أن شركة الخطوط الجوية التركية، ستنظم رحلة استثنائية جوية يوم السبت 20 مارس، انطلاقا من المطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، لفائدة المواطننين الأتراك ومواطني الدول الثالثة المتواجدين بالمغرب بشكل مؤقت “سياحة دراسة مقابلة عمل”ّ، وغير القادرين على العودة إلى تركيا وإلى بلدانهم الأصلية بعد تعليق الرحلات الجوية من قبل السلطات المغربية.

وأشارت السفارة، في منشور لها على صفحتها بـ”فايسبوك”، أن موعد الإقلاع حدد عند الساعة الثالثة زوالا، مشيرة إلى أن المواطنين الأتراك ورعايا الدول الثالثة والمواطنين المغاربة الحاصلون على الرخصة اللازمة من السلطات المغربية، سيتمكنون من الاستفادة من الرحلة الجوية الاستثنائية التي ستنظمها الخطوط التركية.

اقرأ أيضا: سفارة تركيا بالرباط تعلن تعليق طلبات التأشيرات السياحية والتجارية 

وأوردت، أنه يمكن شراء التذاكر من وكالة الخطوط الجوية التركية في الدار البيضاء، ومن مكتب الخطوط الجوية التركية بمطار محمد الخامس بالبيضاء، ومن مختلف وكالات السفر أو من الموقع الرسمي للخطوط الجوية التركية.

وشددت السفارة، على أنه يجب على الركاب الذين لا يتوفرون قبلا على تذكرة الخطوط الجوية التركية إرسال طلبات تغيير التذاكر الخاصة بهم تحتوي على الرحلة المختارة، وعلى الاسم والنسب ورقم التذكرة الحالي ورقم جواز السفر وتاريخ الدخول إلى المغرب على العنوان البريد الالكتروني “[email protected]” أو تقديم طلباتهم التي تحتوي على المعلومات المذكورة إلى وكالة الدار البيضاء للخطوط الجوية التركية.

كما يجب على الركاب الذين اشتروا تذاكر الرحلات المجدولة من قبل الخطوط الجوية التركية في 2 و4 و6 مارس 2021، تأكيد مشاركتهم في الرحلة عن طريق المعلومات المذكورة سابقا عب البريد الالكتروني السالف الذكر، بالإضافة إلى أنه يجب على جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات تقديم اختبار الكشف عن كورونا سلبي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Abderrahim
    منذ 3 سنوات

    Lah iyaser likooom