خارج الحدود

نيوزيلاندا تحيي ذكرى “مذبحة المسجدين”.. ورئيسة الوزراء: واجبنا حماية المسلمين

مجزرة نيوزيلندا

تحيي نيوزيلندا الذكرى الثانية لمذبحة مسجدي “كرايست تشيرش”، والتي خلفت 51 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف المسلمين داخل مسجدين أثناء صلاة الجمعة.

وحضر مئات الأشخاص مراسم إحياء الذكرى الثانية للمذبحة، أمس السبت، تكريما لضحايا الهجوم الذي نفذه مهاجم مسلح في 15 مارس 2019 مخلفا 51 قتيلا وعشرات الجرحى.

رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، قالت في كلمة لها خلال مراسم إحياء الذكرى الثانية للهجوم على مسجدي “كرايست تشيرش”، إن من “واجب” بلادها حماية مسلميها.

أرديرن التي لقيت عند وقوع الهجوم الإشادة لتعاطفها الكبير مع الناجين وعائلات الضحايا ولقرارها السريع بتشديد القيود المفروضة على حيازة الأسلحة النارية في نيوزيلندا، أوضحت في كلمتها أن “الكلام لن يمحو الخوف الذي أصاب الطائفة المسلمة”.

واعتبرت، في هذا الصدد، أن النتيجة ينبغي أن تكون “أمة جامعة أكثر، أمة تفتخر بتعدديتها وتثمنها وتدافع عنها بشراسة حين يقتضي الأمر”.

وحكم على منفذ المجزرة برينتون تارانت، الذي كان تم توقيفه بعد دقائق من الهجوم على مسجدي النور ولينوود، في غشت الماضي بالسجن المؤبد من دون الحق في الحصول على إفراج مشروط، في عقوبة غير مسبوقة في تاريخ هذا البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *