أخبار الساعة، مجتمع

الجمعية المغربية للطلبة المهندسين تنظم النسخة الرابعة من قافلة “حياة أفضل”

تنظم الجمعية المغربية للطلبة المهندسين سلك الهندسة القروية، النسخة الرابعة من قافلة التضامن “حياة أفضل” وذلك بالتعاون مع جمعية الأطباء “مبادرون .”

وتستهدف هاته القافلة، حسب بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، دوار المسارح الواقع على بعد 60 كم من أوطاط الحاج وذلك أيام 23،22،21 ماي المقبل ، بعد أن تقرر تأجيل القافلة سابقا في نسخة مارس 2020 لما اقتضاه ظهور وانتشار جائحة كوفيد 19.

وتعتبر هذه الفرصة، يضيف البلاغ، فرصة مثلى لإثبات كفاءة المهندس القروي الذي لم يقتصر على كونه ً مهندسا معاصراً قادرا على مواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة للقرن الحادي والعشرين ، بل تجاوز ذلك بقدرته على وضع مهاراته موضع التنفيذ بتوظيفها في قافلة اجتماعية للمساعدة في البحث عن حلول أكثر ً ابتكارا ونجاعة للدوار، مع حرصه على ضرورة ضمان الأثر البيئي والاقتصادي الإيجابي لصالح ساكنة الدوار التي ستساهم بدورها بنشاط في تنمية البلاد.

وأوضح البلاغ أن انتقاء دوار المسارح، جاء بعد التأكد من وضعه الحرج كونه منفي في جبال الأطلس المتوسط وسط ظروف مناخية وجغرافية صعبة تزيد وطأة الفقر والتهميش شدة، معتبرة إياه من الدواوير الأمس حاجة لمساعدات المجتمع المدني، وهذا ما جعل الجمعية، حسب البلاغ، تعقد العزم على إمداد ساكنته بقافلة لن تكتفي بتوزيع التبرعات من بطانيات، ملابس ،كتب، مؤونة غذائية، بل إضافة لذلك سيستفيد الدوار من أربعة مشاريع مستدامة.

ويمكن تلخيص برنامج القافلة في توزيع تبرعات ملابس شتوية للأطفال والكبار وتوزيع بطانيات، إضافة للقيام بأنشطة وورش عمل مختلفة للأطفال إضافة لإدماج السكان في أربعة مشاريع مستدامة.

ويتعلق الأمر بتركيب نظام الصرف الصحي الريفي، وتطوير المدرسة الابتدائية المكونة من فصلين، إضافة ل مشروع سياحي بيئي، وتوفير وسيلة مواصلات لربط الساكنة.

وتؤكد الجمعية أن الهدف من القافلة يتجلى في المساهمة في تحسين ظروف معيشة القرويين المحتاجين، مشيرة إلى الأهمية الكبيرة للتبرعات والمساعدات لمرافقة الجمعية في هذه القافلة الاجتماعية وتحقيق جميع المشاريع المستدامة المتوخاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *