سياسة

نائب العثماني: قرار بنكيران آلمنا جميعا.. والبيجيدي لم يقل نعم لقانون “الكيف”

قال نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، إن تجميد عبد الإله ابن كيران لعضوية داخل الحزب، “آلمنا جميعا”، مضيفا “هذا حقه ولا ينزع فيه، أحد، ولكن هذا أمين عام سابق، ورئيس حكومة سابق وساهم بشكل مقدر في هذا المشروع”.

العمراني الذي كان يتحدث ضمن فعاليات المنتدى السياسي لشبيبة العدالة والتنمية، أضاف، أنه يجب التعامل مع قرار بنكيران رغم صعوبته ومراراته بمنطقة الحكمة والرزانة والتعقل لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا.

وشدد على أن “بنكيران، حافظ على الحزب رغم الاختلافات، خصوصا خلال لحظة البلوكاج والاعفاء التي وقعت فيها أمور صعبة جدا، ويذكر التاريخ ونذكر لبنكيران دوره بالصعوبة البالغة في الإسهام في الحفاظ على وحدة الحزب وأوصله إلى المؤتمر موحدا ومجتمعا”.

وبخصوص موقف حزب العدالة والتنمية، من مشروع قانون القنب الهندي، فقد أكد، أنه “يقتضي التشاور.. ويتواصل فيه النقاش في اجتماعات الأمانة العامة المقبلة”، مضيفا أنه “فيه خلاف داخل الحزب، وهو خلاف مشروع ولكل رأيه ومنطلقاته ودوافعه”.

وأبرز، أن “العدالة والتنمية لم يقل نعم لمشروع قانون القنب الهندي” وأن رأيه هو ما عبر عنه في بيان الأمانة العامة للحزب، لمصلحة هذا المشروع وللمصلحة العامة، مشددا على أن هذا الموضوع تلزمه دراسة أثر، هل فعلا له أثاره الايجابية وينتج المصلحة أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *