أدب وفنون

فنان يقاضي البنك الشعبي من أجل تأجيل سداد أقساط قرض

لجأ الفنان المغربي يوسف النقاش إلى القضاء ضد البنك الشعبي من أجل إصدار حكم بإيقاف أداء الأقساط المطالب بها شهريا والالتزامات المترتبة عنها بعدما تعذر عليه أداؤها بسبب توقفه عن العمل نتيجة وباء كورونا.

وكشف يوسف النقاش في المقال الاستعجالي الذي وجهه إلى رئيس المحكمة بمدينة الدار البيضاء، أنه استفاد من قرض عقاري للسكن الاقتصادي من البنك الشعبي بوكالة الموحدين بالحي المحمدي في مدينة بالبيضاء بمقتضى عقد القرض المضمون بالرهن الرسمي.

وقال النقاش في نص المقال الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنه كان مواظبا على أداء أقساط القرض شهرا بعد شهر دون أي تأخير عن التاريخ المحدد للأداء إلى غاية شهر دجنبر 2020، وذلك بعدما عجز بشكل كلي عن استكمال تسديد هذه الأقساط، مشيرا إلى أنه ترتبت عليه ثلاثة أشهر إلى حدود الآن.

وأضاف ذات المتحدث، أنه تقدم بـ”طلب حبي” للوكالة البنكية قصد تأجيل الأداء، إلا أنه لم يتلق أي جواب منها إلى حدود الآن.

ودعا ذات المتحدث، رئيس المحكمة إلى إصدار أمر بإيقاف أداء الأقساط البنكية والالتزامات المترتبة عنها إلى حين إنتهاء الأزمة المالية بفعل قوة الجائحة على القطاع الفني الذي يزاول عمله فيه.

يشار إلى أن العديد من الفنانين المغاربة كانوا قد اشتكو سابقا من عدم قدرتهم على سداد أقساطهم الشهرية للبنوك بعدما توقف قطاعهم عن العمل بشكل كلي منذ أكثر من عام بسبب جائحة كورونا، ما اضطر الكثير منعهم لتوجيه نداءات للمسؤولين قصد التدخل في قضيتهم وإيجاد حلول لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *